“أمازون” تبيع أكثر من 100 مليون منتج خلال حدث التسوق الرئيسي “برايم داي”

قالت شركة “أمازون” أن المتسوقين عبر الإنترنت قاموا بشراء أكثر من 100 مليون منتج في جميع أنحاء العالم خلال حدث التسوق الرئيسي “برايم داي” الذي استمر لمدة 36 ساعة، و على الرغم من وجود خلل في تطبيق الشركة على الأجهزة المحمولة و كذلك عىل موقعها على الإنترنت الى ان الشركة حققت أرقاما كبيرة.

و أورد عملاق التجارة الالكترونية ان حدث المبيعات كان “الأكبر في التاريخ” ليتخطى مبيعات “الجمعة السوداء” و ” الاثنين الخرافي”. و كانت أكبر نسبة مبيعات قد سجلتها بعض منتجات الشركة الخاصة ، مثل أجهزة “Fire TV Stick” ، و المساعدات الصوتية الذكية “Echo Show” و “Echo Spot”.

وقال “مارك ماهاني” المحلل في “آر بي سي كابيتال ماركتس” إن العيوب الفنية في الموقع استمرت لمدة ساعتين على الأقل ، ومن المحتمل أنها تتفاقمت بسبب الطلب المفرط وحجم حركة المرور على المنصة الرئيسية للشركة.

و أضاف “ماهاني” الى انه من المرجح أن تحقق “أمازون” عائدات ما بين 1.5 مليار و 2 مليار دولار من مبيعات “برايم داي” كما من المتوقع أن تبلغ قيمة المبيعات الإجمالية حوالي 3.5 مليار دولار.

و قالت الشركة انها باعت أكثر من مليون جهاز منزلي ذكي في الولايات المتحدة.

وكعادتها لم تقدم “أمازون” أرقام المبيعات الإجمالية لهذا الحدث ، الذي كان مفتوحًا فقط لأعضاء خدمة الاشتراك الرئيسي “برايم” المتاحة في 17 دولة ، بارتفاع عن 13 في العام الماضي.

وتقول أمازون إن “يوم البرايم” لهذا العام هو “أكبر حدث للتسوق العالمي في تاريخ الأمازون” ، حيث يشتري المستهلكون أكثر من 100 مليون منتج. تجاوزت المبيعات ، حتى عندما تم تعديلها لفترة 36 ساعة ، يوم الاثنين في سايبر ، الجمعة السوداء ، ودورة “يوم 2017” (والتي تحسنت بحد ذاتها في حدث عام 2016 بنسبة 60٪).

تجاوز القيمة السوقية عتبة 900 مليار دولار

بلغت القيمة السوقية لشركة “امازون” 900 مليار دولار اليوم الاربعاء للمرة الاولى مما يمثل علامة بارزة في مسارها الذي استمر 21 عاما كشركة مدرجة في البورصة و تقترب من تخطي “أبل” لتصبح الشركة الأكثر قيمة في وول ستريت.

بعد أن أسس “جيف بيزوس” شركة بيع الكتب عبر الإنترنت في مرآبه في عام 1994 ، توسعت الشركة في صناعة البيع بالتجزئة ، لتدخل بعد ذلك مجال التجارة الالكترونية الذي يعتبر القطاع الرئيسي لأعمالها.

و ارتفعت أسهم الشركة بنحو 0.5 في المائة لتصل إلى مستوى قياسي بلغ 1858 دولار في تعاملات اليوم الأربعاء، مما أعطى “أمازون” قيمة سوقية بـ 902 مليار دولار.

وارتفعت أسهم أمازون أكثر من 57 في المائة في 2018 ، حيث سجلت ارتفاع بأكثر من 123 ألف في المائة منذ أن أدرجت في بورصة ناسداك في عام 1997.

و تعتبر “آبل” القائمة التي تخطت عملاق الطاقة “إكسون موبيل” في أواخر عام 2011 الشركة الأمريكية التي تملك أكبر قيمة في سوق الأسهم. و ارتفعت أسهم صانع الآيفون بنسبة 12 في المائة في عام 2018 ، مما رفع قيمتها السوقية إلى 935 مليار دولار.

“أمازون” تعلن عن صفقة جديدة في قطاع الرعاية الصحية و تستحوذ على “PillPack” مقابل مليار دولار

المصدر

تعليق واحد

    التعليقات معطلة.