أمازون تتيح الآن تجريب منتجاتها افتراضيا من خلال تقنية الواقع المعزز AR

أضافت أمازون تقنية الواقع المعزز AR  إلى تطبيقها على الهواتف الذكية، وذلك بالإعتماد على حزمة آبل لتطوير تطبيقات الواقع المعزز “ARKit”.

و تتيح الميزات الجديدة للعملاء اختيار و تجريب عناصر مختلفة في المنزل قبل شرائها. و يمكن للمستخدمين اختيار الآلاف من العناصر مثل ديكور المنزل، والالكترونيات والمنتجات المكتبية المنزلية والألعاب .

كما يمكن للمستخدمين تركيب أو نقل أو تدوير العناصر في نمط المعاينة المباشرة لكاميرا الهاتف لتحديد كيف ستبدو أو إذا كانت ملائمة للمنزل.

و لتشغيل هذه الميزة افتح تطبيق أمازون على جهازك وانقر على رمز الكاميرا في شريط البحث ثم انقر على ميزة AR View و قم بتحديد المنتج. يمكنك استخدام إصبع واحد لنقل العنصر و اثنين للتدوير.

و ستتوفر هذه الميزة على أجهزة أي فون 6S و النسخ الأحدث التي تحتوي على نظام التشغيل آي أو اس 11.

إضافة ميزة AR View إلى التطبيق سوف تساعد العملاء على اتخاذ قرارات أفضل في التسوق. وتكشف ملاحظات الإصدار الخاص بالتحديث عن عدم توفره حاليا إلا للعملاء المقيمين في الولايات المتحدة ولكن من المرجح أن ينتشر إلى أسواق أخرى حسب استحسان المستخدمين.

ولا يعتبر تطبيق الواقع المعزز من أمازون الأول من نوعه حيث تم في سبتمبر الماضي طرح تطبيق مماثل من قبل أكبر مورد عالمي للأثاث :”إيكيا و الذي يستعمل أيضا حزمة آبل لتطوير تطبيقات الواقع المعزز “ARKit”.

المصدر