أمازون تحقق صفقة كبيرة من خلال دمج مساعدها الذكي”أليكسا” في الحواسيب العاملة بنظام ويندوز 10

أعلنت العديد من الشركات المصنعة لأجهزة الكمبيوتر ان النسخ الجديدة من أجهزتها القادمة هذا العام من شأنها أن تدعم المساعد الرقمي أليكسا من شركة أمازون.

و تعد هذه الخطوة من أهداف الشركة العملاقة لدمج مساعدها الرقمي في كل مكان و في كل جهاز.

و كانت بداية الشركة التي يقع مقرها في مدينة سياتل الأمريكية مع أجهزة البث التلفزيوني و كذلك المساعدات الصوتية الذكية Echo .و الآن تسعى الشركة لدمج مساعد أليكسا في المزيد من الأدوات و الأجهزة من خلال التعاون مع العديد من الشركات المصنعة.

و في معرض الالكترونيات الاستهلاكية CES2018 في لاس فيغاس هذا الأسبوع، أعلنت العديد من شركات تصنيع أجهزة الكمبيوتر أن النسخ الجديدة القادمة هذا العام من شأنها أن تدعم المساعد الرقمي أليكسا.

و كانت أمازون قد وقعت في العام الماضي صفقة مع مايكروسوفت، من شأنها أن تسمح بدمج مساعدات أليكسا و كورتانا على أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام ويندوز 10 ، ولكن ممثل شركة أمازون نفى هذا الأمر في وقت لاحق.

و من جانبها أعلنت شركة HP  أن حواسيبها الجديدة من نوع Pavilion سوف تدعم أليكسا، في حين قالت شركة Acer أن مساعد أليكسا سيتوفر في مجموعة حواسيبها المحمولة  “Aspire, Spin, Switch  و Swift” بدءا من من الربع الأول من 2018.

كما كشفت شركة Asus  أيضا أن بعض أجهزة الكمبيوتر المحمولة من نوع  Zenbook  و Vivobook سوف تدعم أيضا اليكسا .

في حين أنه من غير الواضح كم عدد العملاء الذين سيقومون بإضافة المساعد الرقمي أليكسا في أحواسيبهم العالمة بنظام ويندوز , لكن يبدو أن أمازون قد حققت الكثير من خلال ضمان الشراكة مع شركات كبيرة مثل HP  ، Acer و Asus .

و على الرغم من أن غوغل و آبل أيضا تعملان على توسيع و زيادة العملاء الذين يستعملون مساعداتهم الذكية، فقد حافظت أمازون على الصدارة في هذا المجال من خلال حصولها على أكبر قدر ممكن من الأجهزة التي تدعم أليكسا.

و يمكن الآن العثور على المساعد الذكي اليكسا على العديد من الأجهزة و حتى المصابيح و الأفران و المكانس الكهربائية.

المصدر