“أمازون” تعتزم إفتتاح ستة متاجر جديدة “أمازون غو” خلال هذا العام

تخطط شركة أمازون عملاق التجارة الإلكترونية لإفتتاح ستة متاجر “أمازون غو” جديدة خلال هذا العام، وفقا لتقرير نشره موقع Recode.

و يشير التقرير أيضا الا أن عدد من هذه المتاجر الجديدة سيتم افتتاحها في مدينة سياتل، المقر الرئيس لأمازون كما تم إختيار مدينة لوس اجلوس  بالإضافة الى مدن أخرى.

و افتتحت الشركة أول متجر لها “أمازون غو” في الشهر الماضي في سياتل. والذي على عكس نظام المتاجر التقليدية، لا يحتوي على طوابير الدفع للتحقق من المشتريات أو عمل الفاتورة .

و بدلا من ذلك، يدخل العملاء ببساطة إلى المتجر، ويختارون ما يريدون حيث يتم تحصيل الفاتورة تلقائيا لعمليات الشراء عبر تطبيق الهواتف الذكية المرتبط بحساباتهم.

و تستخدم هذه المتاجر المستقبلية مجموعة متنوعة من تقنيات المسح الضوئي والخوارزميات للمراقبة و  التدقيق في عمليات الشراء.

و في الوقت الراهن، تركز أمازون على مستوى نجاح هذا المشروع و كذلك آفاقه المستقبلية. و يشير قرار الشركة للتوسع إلى المزيد من المواقع في سياتل و لوس أنجلوس إلى أن النتائج الاولية تسير على ما يرام.

و لكن الاختبار الحقيقي لنجاح هذه المتاجر يحتاج الى مستوى نجاحه على نطاق أوسع و في أماكن متعددة حيث سلوك العملاء يمكن أن يكون مختلفا. و يبدو أن هدف أمازون من خلال هذا التوسع هذا العام يشكل أولى الخطوات في هذا الاتجاه.

هذا و لم يحدد التقرير متى سيتم افتتاح هذه المتاجر الجديدة، و من جانبها فإن الشركة لم تؤكد أو تنفي هذه الأخبار. و قال متحدث باسم أمازون لمجلة “فورتشن” في بيان عبر البريد الالكتروني ان الشركة لا “تعلق على الشائعات او التكهنات”.

المصدر