“أمازون” تقود جولة تمويل بقيمة 12 مليون دولار في الشركة الناشئة “Acko”

يبدو أن شركة أمازون تعمل على إعادة إحياء جهود التمويل في السوق الهندية بعد أن أكدت “Acko” ، شركة التأمين الرقمية الناشئة في الهند ، أن عملاق تجارة التجزئة في الولايات المتحدة قاد جولة جديدة من التمويل لأعمالها.

وكانت “أمازون” – التي ارتبطت باستثمار “Acko” منذ بداية هذا العام – قد دعمت شركة “Capital Float” الشهر الماضي ، وقادت الآن جولة تمويل بقيمة 12 مليون دولار لشركة “Acko” ليصل إجمالي التمويل الى 42 مليون دولار حتى الآن.

تأسست “Acko” في أواخر عام 2016 من قبل “Varun Dua” ، أحد مؤسسي موقع مقارنة التأمين “Coverfox”. و مع الشركة الجديدة، يتخذ “دوا” خطوة أعمق في مجال التأمين مع نشاط تجاري رقمي يهدف إلى الإستحواذ على حصة في صناعة بقيمة 10 مليارات دولار في الهند من خلال الاستفادة من نمو الوصول إلى الإنترنت لإضفاء طابع أكثر كفاءة على التغطية وتطوير المزيد من المنتجات ذات الصلة.

و كانت بداية الشركة الناشئة جيدة عندما قام المستثمرون بضخ 30 مليون دولار في العام الماضي ، قبل أن تحصل على ترخيص لتقديم التأمين. (وقد كان ذلك في شهر سبتمبر) ، وقد غطت “Acko” المساحة التقليدية لسياسات التأمين على السيارات ، و “اقتصاد الإنترنت” من الفئة الأحدث منذ يناير. هذا الأخير يركز على أمازون عبر هذه الصفقة ، التي قال فيها “Dua” ل تك كرانش بعد أن هناك محادثات مع أمازون كشريك تأمين محتمل.

وقد قامت “Acko” بعقد شراكات كبيرة في سعيها لصفقات اقتصاد الإنترنت ، الذي قال “Dua” أنه يمثل في المقام الأول التجارة الإلكترونية ، النقل التشاركي و السفر التي.

في أبريل ، أطلقت الشركة خدمة تأمين لمنافس أوبر “Ola” ، والتي تغطي السائقين في بعض الحلات مثل الحوادث البسيطة مثل فقدان رحلة بسبب تأخر حركة المرور. و تم إنشاء نظام مطالبات التأمين في تطبيق “Ola” لتبسيط العملية للمستخدمين.

و قال “Dua” في مقابلة مع تك كرانش : “نعرف من تجربة سلوك المستخدم أن المسافرين يميلون إلى الاتصال بشركة Ola عندما يواجهون مشاكل ، لذا أردنا إعداد عملية مطالبات سلسة متكاملة بشكل معقول” ، مضيفًا أن الشركة قد غطت أكثر من 10 ملايين رحلة حتى الآن.

هذا و من المرجح أن تعمل الشركة مع “أمازون” حول تغطية التجارة الإلكترونية – سيكون التركيز الأول عليها حول حماية الأداة – على الرغم من أنه لم يتم تحديد أي شيء بعد. كما تقدم “Acko” بالفعل صفقات خاصة لعملاء أمازون. و على الرغم من معركة التجارة الإلكترونية الشرسة في الهند ، لم تكن الشركة مقيّدة بهذه الصفقة.

و أوضح “Dua” إن أمازون : “تريد تماما أن تنمو “Acko” بشكل مستقل و لم تضع أي شروط قد تمنعها من العمل مع منافسين مثل “فليبكارت“. وذكرت وسائل الإعلام الهندية أن الشركة قد أجرت محادثات استثمارية مع فليبكارت – التي وافقت على بيع حصة أغلبية ل “وول مارت” منافس أمازون لكن “Dua” رفض التعليق على هذه الشائعات.

وقد برزت الهند كسوق رئيسي للعملاف أمازون ، ومع ذلك فقد دعمت أقل من ستة شركات ناشئة ، بما في ذلك شركة الخدمات المنزلية “HouseJoy” ، وخدمة المقارنة المالية “BankBazaar” و خدمات الهدايا “QwikCilver” ، و استحوذت على واحدة فقط:  وهي منصة الدفع “Emvantage” في عام 2016. بالإضافة الى “Capital Float” في أبريل و “Acko” في شهر مايو .

و صرحت شركة “Acko” أنها تهدف إلى جولة تمويل كبيرة في العام المقبل والتي سيتم استخدامها  في تنفيذ إستراتيجيتها للسنوات الثلاث التالية أو نحو ذلك. وقال “Dua” إن الشركة أجرت محادثات مستمرة مع شركات التأمين العالمية غير المعلنة ، وقد يتجلى ذلك في المشاركة في الجولة المخطط لها.

يبلغ  إجمالي عدد الموظفين في الشركة الناشئة الآن حوالي 100 موظف ، مع فريق تقني يضم نحو 40 شخصا تشمل أولوياتهم تطوير أنظمة المطالبات ونماذج التسعير والتكامل مع شركاء مثل “ola” وأمازون و فليبكارت على الأرجح.

“سوفت بنك” تقود جولة تمويلية بقيمة 450 مليون دولار في قطاع التجارة الإلكترونية لـ “Paytm”

المصدر

تعليق واحد

    التعليقات معطلة.