أوبر تتعاقد مع ناسا لإطلاق سيارات أجرة طائرة في لوس أنجلوس بحلول 2020

تخطط اوبر لبناء شبكة من السيارات الطائرة و اختبارها في لوس انجلوس بحلول عام 2020.

وقد أبرمت الشركة عقودا مع الشركات المصنعة لتصميم وبناء شبكة من الطائرات العمودية (VTOL).كما تعاونت أوبر مع ناسا لمحاكاة أنظمة جديدة لمراقبة وتطوير نظام ملاحة جديد لإدارة هذه التقنية.

و تريد اوبر تطبيق رؤيتها المستقبلية للسيارات الطائرة في مدينة لوس انجلوس بحلول عام 2020 و التي تعاني من إزدحام شديد في حركة المرور .

وقال “جيف هولدن”، الرئيس التنفيذي للمنتج في مؤتمر “Web Summit” في لشبونة: “إن الشركة ستختبر شبكة طائراتها الكهربائية في المدينة في محاولة للتخفيف من مشكلة إزدحام المرور و كذلك التخطيط المستقبلي لدورة الالعاب الاولمبية لعام 2028 و التي ستقام في لوس انجلوس”.

وأعلنت الشركة أيضا عن تجارب مماثلة في دالاس ودبي في وقت سابق من هذا العام.

كشفت اوبر عن رؤيتها لقسم السيارات الطائرة في ابريل من هذا العام. فالشركة في الأساس تريد إعادة إحياء فكرتها لخدمة السيارات ولكن باستخدام الطائرات العمودية (VTOL).

و لكن هناك الكثير من الحواجز في طريق تحقيق هذا المشروع مثل التنظيم وحقيقة أن اوبر لا يمكنها بناء شبكة كاملة من هذه الطائرات. و بدلا من ذلك فهي تقوم بوضع مفاهيم التصميم مع شركائها في التصنيع والذي يبدو أنه سينتج شيئا مثل طائرة هليكوبتر صغيرة.

الشريك الجديد الذي أعلنت عنه أوبر للمساعدة في تحقيق هذه الفكرة هي وكالة ناسا. وقد وقعت الشركة اتفاقية لإنشاء نظام ملاحة لمراقبة وتنظيم حركة الطائرات التي تحلق على ارتفاع منخفض.

ووقعت شركة اوبر أيضا عقدا مع شركة العقارات Sandstone لإنشاء 20 موقع هبوط أو “skyports”  لشبكتها . وتوقع “هولدن” أن الرحلة بالسيارة التي تستغرق ساعة ونصف يمكن أن تستغرق أقل من 30 دقيقة مع هذه الخدمة.

و تقول الشركة أنها اختارت مدينة لوس انجلوس لكبر حجمها فهي ثاني أكبر مدينة في الولايات المتحدة خلف نيويورك و كذلك لأن لديها أسوأ حركة المرور في العالم.

و هذا الفيديو يوضح فكرة السيارات الطائرة من أوبر:


اقرأ أيضا :


دبي تقوم بأول اختبار من نوعه في العالم لخدمة سيارات الأجرة الطائرة

المصدر