“أوبر” تحصل على ترخيص مؤقت لمدة 15 شهرًا للعمل في لندن

حصلت شركة “أوبر” على ترخيص مؤقت لمدة 15 شهرًا للعمل في لندن من قبل محكمة “ويستمنستر”  و هذا بعد أن عملت خدمة النقل التشاركي على حل معظم خلافاتها مع الهيئات التنظيمية.

و منحت القاضية “Emma Arbuthnot” الرخصة اليوم الثلاثاء. وهذا بعد أن قررت سلطات النقل في لندن “TfL” في سبتمبر 2017 بأن شركة “أوبر” لم تكن ملائمة وسليمة لحيازة ترخيص بسبب مخاوف تتعلق بالسلامة و التنظيم.

وجاء الحكم بعد يوم ونصف من المفاوضات التي أصر فيها محامو “أوبر” على أن التطبيق العالمي لمشاركة خدمات التنقل قد قام بإصلاحات شاملة، و قام بتعديل سياسات سلامة الركاب ، و إعادة ضبط علاقته مع الهيئة التنظيمية.

لدى “أوبر” حافز كبير لمواصلة العمل في لندن. فالمدينة هي أكبر سوق أوروبي للشركة و تضم أكثر من 3.6 مليون شخص يستخدمون تطبيق “أوبر” بانتظام في لندن، ويأتي هذا في وقت تعاني فيه الشركة بالفعل من دعاوى متعددة بالإضافة الى التحقيقات التنظيمية في جميع أنحاء العالم.

و كان “دارا خسروشاهي” في غضون الأسابيع الأولى من توليه منصبه الجديد كرئيس تنفيذي لشركة “أوبر” قد سافر إلى لندن بعد تفعيل الحظر على خدمات “أوبر”، و شرع في عملية إعادة تنظيم الشركة.

وتعتبر فترة الترخيص الجديدة البالغ مدتها 15 شهراً أقل بكثير من الرخصة السابقة التي حصلت عليها الشركة لمدة خمس سنوات و أقل كذلك من فترة 18 شهراً التي طلبتها “أوبر” في جلسة المحكمة.

ويبدو أن هذا القرار لن يضع حدا لقائمة ‘أوبر” الطويلة من المشاكل القانونية. وفي لندن ، تستأنف الشركة حكماً من شأنه إجبار الشركة على منح فوائد للسائقين بما في ذلك ساعات العمل الإضافية وأجور العطلات.

و وافقت “أوبر” أيضًا على عدة شروط أخرى من “TfL”. و تشمل قائمة الشروط الإبلاغ عن جميع شكاوى السلامة الخطيرة ، وتدريب السائقين الحاليين والجدد في أوبر على ترتيبات السلامة ، و إطلاع “TfL” بأي خروقات بيانات رئيسية

وسوف تدفع الشركة أيضا حوالي 560 ألف دولار كرسوم للمحكمة لهذه القضية.

و قال “توم إلفيدج” ، المدير العام لشركة “أوبر” في المملكة المتحدة في بيان له: “نحن سعداء بالقرار الذي اتخذناه اليوم.و سنواصل العمل مع السلطات التنظيمية لمعالجة مخاوفهم وكسب ثقتهم ، مع توفير أفضل خدمة ممكنة لعملائنا”.

وتقدر قيمة شركة “أوبر” بأكثر من 70 مليار دولار ، و قد واجهت العديد من الاحتجاجات والقيود حول العالم في الوقت الذي أثرت فيه خدماتها على مشغلي سيارات الأجرة التقليدية مما أثار غضب بعض النقابات.

“أوبر” تطلق برنامج جديد لتشجيع استخدام السيارات الكهربائية في خدماتها

المصدر

تعليقان

    التعليقات معطلة.