“أوبر” تخطط للتركيز على خدمات تأجير الدراجات والسكوتر الكهربائي في الرحلات القصيرة

تخطط شركة “أوبر” للتركيز على خدمات تأجير الدراجات و السكوتر الكهربائي في الرحلات القصيرة بعيدا عن السيارات التقليدية كجزء من استراتيجيتها طويلة المدى ، وفقًا لما قاله الرئيس التنفيذي للشركة في مقابلة مع صحيفة “فاينانشال تايمز” .

وقال “دارا خسروشاهي” إن المزيد من وسائل النقل الفردية كانت أكثر ملاءمة لخدمات السفر داخل المدينة ، على الرغم من تأثر ايرادات عملاء و سائقي “أوبر”. واعترف أن هذا التحرك على المدى القصير سيعني حدوث ضربة مالية أخرى للشركة التي تكبدت في العام الماضي خسائر بقيمة 4.5 مليار دولار.

وقبل الإكتتاب العام الأولي المتوقع لشركة “أوبر”، قال “خسروشاهي” أن على المستثمرين أن يدركوا أن الخسائر على المدى القصير كانت ضرورية لتحقيق أهداف بعيدة المدى.

وتابع قائلا : “خلال ساعة الذروة ، من غير المجدي أن تنقل مركبة معدنية وزنها طن شخصًا واحدًا لمسافة 10 مباني”. “نحن قادرون على إعادة تغيير السلوك بطريقة تكون في صالح للمستخدم. كما سيعد هذا فوزا للمدينة. و على المدى القصير من الناحية المالية ، ربما لا يكون في صالحنا ، ولكن على المدى الطويل من الناحية الاستراتيجية نعتقد أن هذا هو البرنامج الذي سيكون على رأس أولوياتنا”.

وقد أضافت “أوبر” خدمة التنقل بالدراجات لأول مرة إلى منصتها في شهر فبراير ، كما استحوذت على الشركة الناشئة “Jump” لتأجير الدارجات الكهربائية في صفقة بقيمة 200 مليون دولار في أبريل. و تتوفر هذه الخدمة الآن في ثماني مدن أمريكية ، بما في ذلك نيويورك وواشنطن ، وسيتم إطلاقها قريبًا في بعض المدن الاروروبية.

كما أن “خسروشاهي” ، الذي انضم إلى “أوبر” منذ عام ، قد أبرم صفقة مع شركة “Lime” و هي تأجير السكوتر كهربائي . و إلى جانب خدمات التنقل ، توسعت أعمال “أوبر” إلى مجالات أخرى من توصيل الطعام إلى شركات الشحن.

واعترف “خسروشاهي” بأن سائقي أوبر سيشعرون بالضيق من اختيار الركاب المحتملين للدراجات ، لكن على المدى الأطول ، سيستفيدون من نسبة أعلى من الرحلات الطويلة الأكثر ربحًا بعيدا عن الطرق المزدحمة ذات هامش الربح الأقل.

و قال : “عندما تحدثت مع شركائنا من السائقين حول هذا الموضوع ، كان الانطباع الأول ، لماذا تجلب دراجة لمنافستي ؟” …أما “الانطباع الثاني بعد المحادثة ، أوه ، يمكنني الحصول على رحلة أطول حيث يمكنني كسب المزيد من المال”.

“أوبر” تسجل خسارة بقيمة 891 مليون دولار في الربع الثاني من عام 2018

المصدر