“أوبر” تكشف عن خططها لإختبار السيارات الطائرة بحلول 2020

أعلنت شركة أوبر اليوم الثلاثاء في مؤتمر “Elevate” أنها ستعقد شراكات مع مدينتي دالاس و دبي بهدف إطلاق مشراريع تجريبية لتكنولوجيا السيارات الطائرة بحلول عام 2020.

و تعتقد الشركة أن الاستثمار في السيارات الطائرة أمر ضروري لتعزيز أعمالها، حيث تطمح لمشروع خدمة نقل واسعة النطاق في عام 2023.

و قال “جيف هولدن” ، رئيس قسم المنتجات في شركة “أوبر” : “إذا لم تكن تزرع البذور لآفاق 5-10 سنوات، فلن يكون لديك أي شركة في غضون خمس إلى عشر سنوات”. و تابع “أوبر كذلك تستثمر بشكل كبير في تطوير السيارات ذاتية القيادة”.

و تتوقع الشركة أن السيارات الطائرة سوف تحتل جزءا كبيرا في نظام النقل المستقبلي و تطمح الشركة لتوفير خدمة تجارية بنفس السعر تقريبا كخدمة “UberX” حيث يمكن لهذه التكنولوجيا أن تحدث تغييرا في المناطق التي تعاني من زحمة المرور.

و في أكتوبر الماضي أصدرت “أوبر” رؤيتها الطموحة لكيفية عمل السيارات الطائرة  و المعروفة من الناحية التقنية بإسم مركبات الإقلاع والهبوط العمودي (VTOL) والتي ستعمل على جعل التكنولوجيا أكثر كفاءة و بسعر معقول.

كما أن هذه الخطط المستقبلية غير مؤكدة إلى حد كبير حيث لا تزال هناك العديد من العقبات لجعل هذه التكنولوجيا آمنة و بأسعار معقولة و موثوق بها  الى جانب ملاءمتها مع الإجراءات التنظيمية.

و أصبحت شركات التكنولوجيا تتسابق للإستفادة من التقدم في مجالات البطاريات و الذكاء الاصطناعي لدمجها في أنظمة النقل المستقبلية.

و قد أصدرت شركة “كيتي هوك” الناشئة و المدعومة من قبل “لاري بايج” مؤسس “جوجل” في وقت سابق أول فيديو لمركبتها الطائرة النموذجية حيث تسعى هي الأخرى للمنافسة في هذه الصناعة.

المصدر

Related Post