“أوبر” توسع شراكتها مع وكالة ناسا في مشروع سيارات الأجرة الطائرة

وقعت شركة “أوبر” اتفاقية تعاون ثانية مع وكالة ناسا لتطوير نماذج من شأنها محاكاة خدمة التنقل الجوي في المناطق الحضرية. في خطوة تبين اهتمام أوبر بالعمل عن كثب مع الجهات التنظيمية الحكومية في سعيها لتحقيق مشروعها الطموح لنشر خدمة تجاربة لسيارت الأجرة الطائرة.

وبموجب الاتفاقية ، ستزود “أوبر” وكالة ناسا بالتفاصيل والبيانات المتعلقة بخططها لخدمة سيارات الأجرة الطائرة ، والتي ستستخدمها الوكالة لمحاكاة الرحلات الجوية ف مدينة “دالاس” الأمريكية.

و ستعالج هذه البيانات السيناريوهات التي تنطوي على الحركة الجوية ، والتخفيف من حدة التصادم ، وإدارة الملاحة الجوية . وهي أول اتفاقية لناسا تتعلق بالتنقل الجوي في المناطق الحضرية والتي تركز بشكل خاص على النمذجة والمحاكاة.

و تم الإعلان عن الإتفاقية خلال المؤتمر السنوي الثاني لشركة “أوبر Elevate”  ، والذي يقام في لوس أنجلوس ، حيث يستضيف حوالي 700 من قادة الصناعة لمناقشة مستقبل سيارات الأجرة الطائرة.

و كانت “أوبر” وناسا قد وقعتا أول اتفاقية في نوفمبر الماضي ، لتطوير برمجيات يمكن استخدامها لإدارة مسارات سيارات الأجرة الطائرة.

وقال “جايون شين” ، المدير المساعد لبعثة أبحاث الطيران التابعة لناسا : “إن  ناسا متحمسة لإقامة شراكات مع أوبر وغيرها للمساعدة في تحديد التحديات الرئيسية التي تواجه سوق، واستكشاف متطلبات البحث والتطوير والإختبار الضرورية لمعالجة تلك التحديات” .

و أضاف: “يمكن للحركة الجوية في المناطق الحضرية أن تحدث ثورة في الطريقة التي يتحرك بها الناس والبضائع في مدننا وتغير نمط حياتنا بشكل جذري تمامًا مثل الهواتف الذكية”.

و أصدرت “أوبر” اليوم نموذجًا أوليًا جديدًا يسمى النموذج المرجعي العام (CRM). كما أبرمت الشركة اتفاقية جديدة مع شركة “Karem Aircraft” لتطوير مركبات الإقلاع والهبوط الكهربائية (eVTOL).

Screenshot_19.jpg

هذا و تهدف “أوبر” من خلال طرح هذا النموذج الأولي ليكون بمثابة منصة لشركاء تصنيع مثل : Bell Helicopters و Embraer و Pipistrel ، و لاستخدامه في بناء مفاهيم سيارات الأجرة الطائرة الخاصة بها.

وقد حددت الشركة هدفًا لاختبار هذه المركبات الطائرة الكهربائية بحلول عام 2020 وإطلاقها التجاري في عام 2023.

وقد اجتذبت هذه الصناعة انتباه شركات التكنولوجيا الأخرى مثل : بورش ،   إيرباص ،  Ehang  ، إنتل  و Kitty Hawk   التي حصلت على إستثمار من قبل “لاري بايج” الرئيس التنفيذي لشركة “ألفابت”.

 

اقرأ أيضا : “أوبر” تكشف عن خططها لإضافة خيارات نقل جديدة في منصتها

 

المصدر

3 تعليقات

    التعليقات معطلة.