“أودي” تتعاون مع “بورش” لتطوير مشروع مشترك في مجال السيارات الكهربائية

ذكرت بعض الصحف الالمانية نقلا عن كبار المسؤولين التنفيذيين في شركتي أودي و بورش التابعتان لعملاق صناعة السيارات فولكس فاجن أن الشركتان تخططان لتطوير منصة مشتركة للسيارات الكهربائية ستمكنهما من خفض التكاليف بشكل كبير.

وقال “روبرت ستادلر” الرئيس التنفيذي لشركة أودي لصحيفة شتوتغارتر : “بحلول عام 2025، نعتزم تخفيض التكاليف بقيمة مليار يورو من خلال هذه الشراكة لتطوير البنية التحتية”.

و من جانبه قال “أوليفر بلوم” الرئيس التنفيذي لشركة بورش : ” لو افترضنا أن كل شركة ستنفذ المشروع لوحدها، فإن هذا سيترتب عنه التكاليف أعلى بنسبة 30 في المائة”، مضيفا أن أودي ستقوم بتعيين 550 موظفا في المشروع و أما بورش فستعين 300.

و أضاف “ستادلر” قائلا أنه سيتم تطوير سيارتي سيدان في منشأة Neckarsulm  و اثنين من النماذج الرياضية في Ingolstadt . و ابتداءا من من عام 2021 فصاعدا نطمح لجلب العديد من النماذج إلى السوق على أساس مشاريع مشتركة.

و قال “بلوم” ان الشركتين يمكنهما بناء النموذج الاول على اساس الصناعة المشتركة في منشأة لايبزيغ حيث تقوم بورش بالفعل بتجميع نموذج “ماكان” الرياضي.  مضيفا : “انني ارى حاليا فرص جيدة في منشأة لايبزيغ”.

هذا  وقد أعلنت شركة بورش في الأسبوع الماضي انها ستضاعف من استثماراتها في السيارات الهجينة  و الكهربائية بحلول عام 2022 لتصل الى اكثر من 6 مليارات يورو (7.43 مليار دولار).

المصدر