“أودي” تعتزم الإستحواذ على شركة تأجير السيارات الفاخرة “Silvercar”

تخطط شركة “أودي” لصناعة السيارات الفاخرة و المملوكة لمجموعة “فولكس فاجن” للإستحواذ على شركة ناشئة أمريكية تقدم خدمات تأجير السيارات ، في خطوة لتعزيز إيراداتها في مجال الخدمات الرقمية مع تحول الصناعة بعيدا عن ملكية السيارات.

وسوفت يساعد هذا التمويل شركة “Silvercar” التى يسمح تطبيقها للمستخدمين بحجز سيارات السيدان الفاخرة فى 15 موقعا في جميع انحاء الولايات المتحدة بما فيها الفنادق الراقية في “بروكلين” نيويورك و “ساوث بيتش” ميامي على توسيع عملياتها في مناطق أخرى.

و تسعى “أودي” الى توسيع عروضها التكنولوجية في الولايات المتحدة  ، وذلك وفقا لما ذكره بيان الشركة اليوم الخميس. و كذلك تعزيز الشراكة بما يتجاوز الأعمال الأساسية للشركة الناشئة “Silvercar” .

هذا و تقوم شركات صناعة السيارات بزيادة إنفاقها على تقنيات مثل النقل التشاركي و تأجير السيارات و لتعزيز تنافسيتها أمام  خدمات التنقل التي أصبحت تقدمها شركات سيليكون فالي و هذا لجذب فئة جديدة من العملاء.

“فولكس فاجن” من جانبها ، تسعى للحاق بركب المنافسين مثل “دايملر” و “بي إم دبليو” ، و في العام الماضي استحوذت الشركة على حصة في تطبيق سيارات الأجرة “Gett” كما أطلقت قسم التنقل “Moia ”  و مقره برلين.

ركزت “Silvercar”، في البداية على توسيع خدماتها على المطارات في مدن مثل “دالاس” و “لوس أنجلوس”، لكن الشركة تعمل الآن في العديد من المواقع في جميع أنحاء الولايات المتحدة.

تأسست “Silvercar” في  أوستن-تكساس منذ خمس سنوات ولديها حاليا 150 موظفا. و تعد “أودي” من بين مستثمريها حيث شاركت في جولة تمويل في عام 2015 و من المتوقع تتم عملية الاستحواذ على الحصة المتبقية في النصف الأول من هذا العام.

و تحاول “أودي” و “فولكس فاجن” في الفترة الأخيرة الموازنة بين الإنفاق على التطوير والنفقات الضخمة الناجمة عن فضيحة الانبعاثات التي كشف عنها في عام 2015 ، و التي كلفت الشركة حتى الآن 24 مليار دولار.

المصدر