“أودي” تكشف عن النموذج الأولي لسيارتها الكهربائية الخارقة “PB18 e-tron”

قبل الإطلاق الرسمي لسيارة الدفع الرباعي الكهربائية “E-Tron” ، استغل صانع السيارات الألماني “أدوي” فعاليات مضمار “Laguna Seca” في مونتيري-كاليفورنيا للكشف عن النموذج الأولي الجديد بالكامل للسيارة الكهربائية الخارقة “PB18 e-tron”.

و يمثل طراز “PB18 e-tron” المفهوم الجديد “Aicon” للسيارات الكهربائية من الصانع الألماني و الذي تم طرحه لأول مرة في عام 2017.

و قال “جايل بوزين” ، رئيس قسم التصميم في “أودي” : “نريد أن نقدم للسائق تجربة لا تتوفر إلا في سيارة سباق مثل أودي آر 18 ، ولهذا قمنا بتطوير المقصروة الداخلية حول موقع السائق بشكل مثالي”.

و أضاف : “كما كان هدفنا إعطاء السيارة الخارقة أيضًا ميزات مناسبة للاستخدام اليومي ، ليس للسائق فحسب بل أيضًا لراكب محتمل”.

و يسبق هذا التصميم الجديد ظهور الطراز الأكثر عملية وهي سيارة “e-tron” الرباعية الدفع ، والتي ستكون أول سيارة كهربائية جاهزة للإنتاج في الشركة. و التي ستطلق في الشهر المقبل في سان فرانسيسكو ، وستتنافس بشكل مباشر مع سيارات جاغوار “I Pace” و “تسلا” موديل X.

و كما هو الحال مع كل سيارة تحمل اسم “e-tron” ، ستعمل “PB18 e-tron” بنطام كهربائي بالكامل. و هي مدعومة بثلاث محركات كهربائية واحد أمامي واثنان في الخلف. تولد قوة تبلغ 670 حصانًا و 612 رطلاً من عزم الدوران. و تقول “أودي” أن السيارة ستتسارع من الصفر إلى 100 كلم/ساعة في أقل من ثانيتين.

و تنتج بطاريات السيارة المزودة بتكنولوجيا “الحالة الصلبة” طاقة تصل إلى 150 كيلوواط في المحور الأمامي و 450 كيلو واط في المحور الخلفي مع حد الأقصى يصل الى 500 كيلوواط .

و بالنسبة للعنصر الأهم في سوق السيارات الكهربائية وهو نطاق السير على عملية شحن كاملة فيبلغ 500 كلم . كما أن تقنية الشحن السريع تتيح شحن السيارة بالكامل خلال 15 دقيقة فقط و هذا أسرع بكثير من السيارات الكهربائية الموجودة حاليا على الطريق.

و يجدر الإشارة الى أن هذا النوع من البطاريات لا يزال قيد التطوير الأساسي في هذه المرحلة. و من جهة أخرى تقوم “فولكس فاجن” ، الشركة الأم لـ “أودي” ، يضخ مليارات الدولارات لتحويلها إلى حقيقة واقعة في المستقبل القريب.

و من المستبعد أن نرى هذه السيارة الكهربائية الخارقة في الطريق على المدى القريب . حيث ان معظم التكنولوجيا الموجودة في هذه السيارة سوف تشق طريقها إلى خطوط الإنتاج في السنوات القليلة القادمة.

“بورش” تكشف تفاصيل جديدة عن النسخة الإنتاجية من سيارتها الكهربائية “تايكان”

المصدر