“أوراكل” تستحوذ على الشركة الناشئة “Zenedge” لتعزيز أمن خدمات الحوسبة السحابية

أعلنت شركة أوراكل أنها تعتزم الإستحواذ على الشركة الناشئة في مجال الأمن السيبراني “Zenedge” ، و لكن لم يتم الكشف عن قيمة الصفقة.

و في حين أن “أوراكل” تسمح بالفعل لعملائها بتشغيل مشاريعهم في النظام السحابي على مستوى المؤسسة، فإن إضافة “Zenedge” سيوسع البنية التحتية لأوراكل كلاود، فضلا عن قدرات نظام أسماء النطاقات للشركة (DNS).

وقال دون جونسون، نائب الرئيس الأول لتطوير المنتجات في شركة أوراكل: “يطالب العملاء ببنية تحتية على مستوى المؤسسات لتشغيل أنظمتهم التجارية الهامة على مستوى النظام السحابي”.

و أضاف : “توفر البنية التحتية السحابية لأوراكل خدمات رائدة لتلبية تلك الاحتياجات. و سيجمع هذا التكامل مع شركة “Zenedge” البنية التحتية ل أوراكل كلاود مع خدمات الأمن السيبراني للشبكات المتكاملة، لمواجهة التهديدات الأمنية الحديثة “.

تحمي الشركات أنظمتها من الهجمات الإلكترونية من خلال المنتجات التي تقدمها شركة “Zenedge” مثل جدار حماية تطبيقات الويب (WAF) و الحماية من هجمات الحرمان من الخدمات (DDoS)، و التي يتم تشغيلها بواسطة تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي .حاليا، أكثر من 800 ألف من مواقع و شبكات الويب على مستوى العالم تستخدم منتجات الشركة.

و بمجرد اكتمال عملية الاستحواذ هذه ، سوف تعمل أوراكل على تطوير الخدمات الجديدة التي تسمح للعملاء بتشغيل الخدمات السحابية و التحكم فيها من خلال الأداء و التكلفة و الأمن.

و من جانبه قال يوري فرايمان، الرئيس التنفيذي لشركة “Zenedge”: “يحقق العملاء نتائج هائلة بفضل منتجاتنا المبتكرة للتخفيف من مخاطر الهجمات الإلكترونية ، التي تعطل ما نسبته 99٪ من الهجمات الضارة و تؤدي كذلك الى تحسين نسبتة 99.75٪ في أوقات التحميل “.

مضيفا : “نحن متحمسون للانضمام إلى أحد أكبر الشركات في مجال البنية التحتية السحابية ، و سنعمل على تقديم نتائج أفضل لمزيد من الزبائن على نطاق واسع”.

هذا وقد أطلقت شركة أوراكل في هذا الأسبوع أيضا تطبيقات ذكية لتخطيط موارد المؤسسات (ERP)، والتي تعزز الحلول القائمة في المؤسسة عن طريق الأتمتة ويمكن تطبيقها على مجموعة من العمليات، بما في ذلك المشتريات والإدارة المالية وإدارة النظم.

و تستخدم التطبيقات الجديدة البيانات الحالية من أوراكل كلاود لتعزيز قدرات التحليلات، مما يمكن كبار المسؤولين الماليين من اتخاذ قرارات أفضل.

و أعلنت شركة أوراكل عن خطط لبناء عشرات مراكز البيانات في جميع أنحاء العالم على مدى العامين المقبلين. في  استراتيجية جديدة  لتوسيع قاعدتها مراكز البيانات في محاولة للحاق بركب المنافسين في مجال خدمات الحوسبة السحابية مثل AWS من أمازون و كذلك مايكروسوفت و غوغل.

المصدر