إطلاق نظام التشغيل أندرويد أوريو “O” الأسبوع القادم , إليك أفضل الميزات الجديدة

ستطلق شركة “جوجل” خلال الأسابيع القليلة القادمة أحدث إصدار من نظام تشغيل الأجهزة الذكية “أندرويد” ، والذي يسمى “أندرويد أوريو” O، و تشيؤ التقارير الى أنه سيتم اطلاقه في 21 أغسطس.

أندرويد أوريو سيكون الجيل الثامن من نظام التشغيل الأكثر شعبية في الهواتف الذكية “أندرويد”، و تقول الشركة انه سيحمل سوف يحمل تحديثات في الأداء، وتحسينات في التصميم.

و من المرجح أن الهواتف الذكية الخاصة بجوجل “بيكسل” ستكون أول الأجهزة العاملة بنظام التشغيل أندرويد أوريو و التي تم إطلاقها في 21 أغسطس. وفي الواقع، فإن أجهزة جوجل الخاصة عادة ما تحصل على التحديثات أولا، كما أن هواتف الشركات الأخرى تحصل عليها لاحقا.

وهذه من أفضل التحديثات القادمة إلى الهواتف الذكية مع أندويد أوريو O:

1. يمكنك أخيرا الحصول على نسبة عمر البطارية في شريط الحالة

android-o-dp2-status-bar-e1495201791128

2. الهاتف سيكون أسرع، وسيتم تحسين أداء التطبيقات بشكل عام وعمر البطارية

android-o-boot-time.jpg

3. الاشعارات على رموز التطبيقات، حيث يمكنك الضغط باستمرار على أيقونة التطبيق لتظهر لك الإخطارات

badges-2

4. إعدادات التطبيقات تم تحسينها حتى تبدو أفضل وسهلة الاستخدام

5. ميزة صورة في صورة سوف تمكنك من مشاهدة الفيديو أو عمل مكالمة فيديو بينما تفعل شيئا آخر على هاتفك. سيكون مربع الفيديو صغيرا يحوم فوق كل ما تفعله في الخلفية

Android-O-pip-and-notifications.png

6. تأجيل الإشعارات للتطبيقات الفردية. هذه الميزة جيدة إذا كنت تحصل على الكثير من الإخطارات من تطبيق معين، كما يمكنك كتم الإخطارات لفترة معينة من الوقت دون وضع الهاتف الخاص بك في وضع “عدم الإزعاج”

android-authority-android-o-snooze-notifications-1340x754.jpg

7. سمارت تكست ميزة سوف تجعل من السهل تحديد اسم كامل، بما في ذلك الاسم الأول والأخير. وهو يشمل الكثير من الأسماء وأيضا الشركات

nexus2cee_screencap-2017-05-17-14-25-54.jpg

8. تعمل ميزة “حماية جوجل بلاي” الجديدة على فحص تطبيقاتك للتأكد من عدم وجود أي عيوب أمنية قد تكون ضارة بجهازك وكذلك خصوصيتك

google-play-protect-android-app-scanning

9. ستتمكن من ملء معلومات تسجيل الدخول إلى التطبيقات أو خدمات الويب دون الحاجة إلى كتابتها بنفسك باستخدام ميزة التعبئة التلقائية من جوجل. ومن المفيد بشكل خاص إذا كنت تستخدم عدة كلمات مرور لمواقع أو خدمات مختلفة

10. جوجل سوف تسمح على ما يبدو لهواتف الشركات الاخرى مثل سامسونج أو ال جي بتلقي تحديثات أندرويد أوريو بشكل أسرع مع ميزة تسمى “treble”

وتعد مشكلة التحديثات واحدة من المشاكل الرئيسية مع نظلم أندرويد. حيث ان هواتف الشركات الأخرى  تحصل على التحديثات بعد مرور وقت أطول على طرحها على أجهزة جوجل نفسها ( إذا حصلت عليه على الإطلاق).

و اعتبارا من 8 أغسطس، فقط 13.5٪ من أجهزة أندرويد تعمل بنظام أندرويد 7.0 “نوجا”، مع 1.2٪ فقط تشغل أحدث إصدار أندرويد 7.1.

و على مدى سنوات، ادعت “جوجل” أنها تعمل على إصلاح هذه المشكلة، ولكن كما تشير الأرقام، ليس هناك ما يظهر ذلك. سيكون علينا أن ننتظر ونرى ما إذا كانت ميزة “treble” سوف تحدث فرقا.

المصدر