“إل جي” تعزّز شراكتها مع “جوجل” و تنفي حصولها على استثمارات بقيمة 930 مليون دولار

قالت شركة “إل جي” اليوم الثلاثاء إنها ستعزز تحالفها الاستراتيجي مع جوجل لتوفير إمدادات الشاشات لهواتفها الذكية و تطوير منتجات جديدة.

وفي بيان لها ، نفت شركة “إل جي” أيضا تقارير إعلامية مفادها أنها تلقت استثمارات مباشرة بقيمة 930 مليون دولار من شركة التكنولوجيا الأمريكية العملاقة جوجل.

و كانت جوجل المملوكة لـ “ألفابت” قد ذكرت في السابق أنها تدرس ضخ 930 مليون دولار في ذراع تصنيع الشاشات لشركة “إل جي” من أجل تعزيز أعمالها و ضمان توفير إمدادات الشاشات لهواتفها الذكية المستقبلية.

و أشارت “إل جي” في البيان الى أن علاقتها مع جوجل قد تعززت بشكل كبير على مدار العام الماضي ، مشيرة إلى مشاركتها في صناعة مكونات هواتف بيكسل 2 و 2 XL التي تم إطلاقها في أكتوبر الماضي ، بالإضافة إلى جهودها لدمج مساعد جوجل في منتجاتها مثل المساعدات الصوتية و أجهزة التلفاز.

وقد أصبحت ميزة المساعد الرقمي متاحة الآن في السلسلة الكاملة من أجهزة تلفاز “إل جي” لعام 2018 ، والتي تتضمن طرازات OLED.و قد عرضت الشركة لأول مرة مساعد جوجل الذي يعمل على تلفزيون “2018 Ultra HD TV” خلال معرض الالكترونيات الاستهلاكية 2018 CES مطلع هذا العام.

و باستخدام الأوامر الصوتية ، فيمكن المساعد المدمج المستخدمين من العثور على المحتوى وتشغيله ، مثل خدمات البث المختلفة، و كذلك التحكم في إعدادات التلفزيون.  و بالإضافة إلى تقنية “LG ThinQ” ، فإن مساعد جوجل يتحكم أيضًا في الاتصال بالاجهزة أو تبديل أوضاع الصورة أو إيقاف التشغيل . و تتوفر أيضًا اعدادات صوتية متقدمة.

و من المتوقع أيضًا أن تصبح الشركة الكورية الجنوبية أول شركة تقدم ساعة ذكية مزودة بنظام “Wear OS” ، وهو إصدار جديد من “أندرويد Wear” .

مستقبل الشراكة في قطاع الهواتف الذكية 

تم تصنيع سلسلة هواتف بكسل 2 من قِبل كل من “HTC” و “إل جي”، في حين لن تقوم “HTC” بالمشاركة في صناعة هواتف بكسل 3 ، حيث قامت جوجل بالفعل بإعلان شراء قسم الهواتف الذكية من الشركة التايوانية في وقت سابق من هذا العام كجزء من صفقة بقيمة 1.1 مليار دولار تتيح لجوجل أيضًا إمكانية الوصول غير المقيد إلى محفظة براءات الاختراع لـ “HTC” .

هذا و تعتبر شركة “إل جي” شريكا قيما لكثير من شركات تصنيع الهواتف في السوق بسبب صفقات التوريد الخاصة بها ، ولكنها تناضل من أجل تحقيق النجاح في سوق الهواتف الذكية منذ إطلاق G3 في منتصف عام 2014.

و أعلنت الشركة مؤخرًا عن هاتفها الرائد “G7 ThinQ” ، أول هاتف ذكي في العالم مزود بزر مساعد جوجل ، وهو مؤشر آخر لتعزيز علاقتها مع جوجل.

 

اقرأ أيضا : “إل جي” تستحوذ على شركة “ZKW”مقابل 1.3 مليار دولار في أكبر صفقة في تاريخ الشركة

 

 

المصدر