“إل جي ديسبلاي” تحصل على موافقة السلطات الصينية لإنشاء مصنع شاشات OLED

قالت شركة “إل جي ديسبلاي” ان الحكومة الصينية وافقت على مشروع بناء مصنع جديد لشاشات OLED (الصمامات الثنائية الباعثة للضوء) في الصين.

وسيتم إنشاء المصنع الجديد من خلال مشروع مشترك برأسمال يبلغ 2.33 مليار دولار، وستمتلك “إل جي ديسبلاي” نسبة 70 في المائة منه.

وقالت الشركة في بيانها : “إن القدرة الإنتاجية لشاشات OLED سترتفع إلى أكثر من الضعف إلى 130 ألف من 60 ألف في الوقت الحالي ، ومن خلال إنشاء خطط الإنتاج الجديد في (قوانغتشو) في النصف الثاني من العام المقبل  سنعمل على زيادة تقدمنا على المنافسين”.

وقالت الشركة إن الإنتاج الكبير لشاشات OLED في الصين سيساعدها على الاستجابة بشكل أفضل للطلب المتزايد على هذه التقنيات في صناعة أجهزة التلفاز، و خاصة في السوق الصيني سريع النمو.

وتأتي الموافقة على المصنع الجديد بعد أسابيع من إبلاغ شركة “إل جي” عن وجود طلبيات من شركة “آبل” تقدر ما بين 2 و 4 ملايين شاشة OLED لهواتف “آيفون”، حيث تحاول “آبل” خفض تكلفة طرزاتها الجديدة المتوقع إطلاقها في سبتمبر.

و لاتزال “آبل” تعتمد بشكل كبير على منافستها “سامسونج” و التي تعتبر المورد الأول لشاشات OLED في سوق الهواتف الذكية.

تستحوذ مبيعات شاشات LCD  على حوالي 90 في المائة من مبيعات “إل جي ديسبلاي”. وقد سجلت الشركة خسارة تشغيلية بلغت 90 مليون دولار في الأشهر الثلاثة الأولى من هذا العام ، وهي أول خسارة لها منذ الربع الأول من عام 2012 ، بسبب المنافسة الشديدة من المنافسين الصينيين.

في وقت سابق من هذا العام ، تعهدت الشركة باستثمار 19 مليار دولار بحلول عام 2020 لجعل قطاع مبيعات شاشات OLED أكثر ربحية.

و تحتفظ “إل جي ديسبلاي” بحصة سائدة تبلغ 70 بالمائة في سوق شاشات العرض الكبيرة OLED  ، في حين تستحوذ شركة “سامسونج “ المنافسة على 89 بالمائة من سوق شاشات OLED الصغيرة للهواتف الذكية و غيرها من الأجهزة . و تمتلك “إل جي” حصة 9.5 في المائة فقط في هذا القطاع.

“إل جي” تستحوذ على شركة “ZKW”مقابل 1.3 مليار دولار في أكبر صفقة في تاريخ الشركة

المصدر

تعليق واحد

    التعليقات معطلة.