“إنتل” تعتزم تقديم إتصالات الجيل الخامس في الحواسيب المحمولة في العام المقبل

تسعى شركة “إنتل” على توفير تكنولوجيا إتصالات الجيل الخامس 5G بحلول نهاية العام المقبل، و ذلك بالتعاون مع كل من مايكروسوفت و ديل و اتش بي و لينوفو.

ومن المفترض أن تعمل هذه الشركات الأربع على إنشاء أجهزة كمبيوتر مزودة باتصالات الجيل الخامس 5G مدمجة ستتوفر بحلول نهاية 2019 وذلك باستخدام أجهزة المودم من إنتل.

هذا و لم تكشف “إنتل” عن الكثير من التفاصيل. و التي تقول أن أجهزة المودم لإتصالات الجيل الخامس 5G سوف تدعم أيضا شبكات “2G، 3G و LTE”  و ذلك بهدف توفير خيارات لسرعات محددة.

وقال “Murthy Renduchintala” رئيس قسم الهندسة في إنتل :”من المهم أن نشهد على المرونة و  الطموحات وخاصة عندما يتعلق الأمر بجدية خططنا الآن لتفادي عثرات الماضي خاصة في مجال الهواتف الذكية “.

في الوقت الحاضر، و في حين أن العديد من الشركات تسعى لدمج هذه التكنولوجيا في أجهزتها الا انها لا تطمح لتعميمها بشكل كبير بسبب عدم إطلاق شركات الإتصالات العالمية خدمة الجيل الخامس و التي من المتوقع البدء في طرحها مع بداية العام المقبل.

و من جهة أخرى تعمل شركة “كوالكوم” المنافسة لإنتل أيضا على دمج أجهزة المودم للجيل الخامس 5G في بعض أجهزة عملائها في عام 2019 و قالت انها تعمل مع 18 شركة لاطلاق هذه المنتجات.

و أضاف “Renduchintala” في هذا الشأن : “لدي كل الأسباب التي تجعلني أؤمن بأن شركة كوالكوم ستسعى جاهدة لتنفيذ خططها العالمية المستوى. أعتقد أن إنتل ستكون أيضا منافسا كبيرا لشركة كوالكوم في هذا مجال أجهزة المودم و تكنولوجيا الرقائق بشكل عام”.

هذا و سنتعرف على المزيد من التفاصيل بشأن هذه الخطط خلال الأيام المقبلة حيث تستعد شركات المصنعة للأجهزة الذكية للكشف عن جديدها في مؤتمر الجوالات العالمي MWC في برشلونة في الفترة الممتدة من 26 فبراير-1مارس.

المصدر