إنتل تكشف عن النموذج الأولي لنظاراتها الذكية “Vaunt”

على مدى السنوات الماضية، رأينا العديد من الشركات تدفع بمشاريع فاشلة في تكنولوجيا النظارات الذكية في محاولة لجلبها للسوق . حيث لم تحظى نظارات غوغل الذكية أبدا بفرصتها و كذلك منافسيها، و لكن يبدو أن هذا لا يمنع شركة إنتل من إعادة إحياء هذه التكنولوجيا من جديد.

و تسمى النظارات الذكية الجديد من إنتل Vaunt ، و التي لا يمكن تمييزها تقريبا عن النظارات العادية.و بدلا من بعض الإكسسوارات و الشاشة الخاصة التي تكشف عنها شركات التكنولوجيا من حين لآخر، نظارات Vaunt  تحتوي على إطارات بلاستيكية بسيطة التي تزن أقل من 50 غراما .

و بالنسبة للتكنولوجيا التي تعتمد عليها قالت الشركة أنه تم تجهيز هذه النظارات الذكية بالعديد من التقنيات مثل أشعة الليزر ، المعالج، مقياس التسارع، تقنية البلوتوث و بوصلة.

أشعة الليزر التي طورها مهندسو إنتل تعمل على عكس الصورة إلى شبكية العين في نافذة قياسها  400 × 150 بكسل.

هذا ويتم استخدام هذه التقنية في عرض بعض التنبيهات مثل معرفة عيد ميلاد أحد الأشخاص و قراءة الإشعارات المرسلة من الهاتف الذكي ، أو قد تكتشف النظارات أنك في المطبخ و ترسل لك وصفة….و الحصول على معلومات الطيران أثناء حمل الأمتعة في المطار.

و بما أن هذه النسخة الأولية فقط من المتوقع أن تكون النماذج المستقبلية مجهزة مع ميكروفون و القدرة على الوصول إلى المساعدات الذكية مثل أليكسا أو سيري، و كذلك سيتم إضافة ميزات التحكم من خلال الحركة. و يبدو أن إنتل تريد لهذه النظارات الذكية أن تتناسب بشكل طبيعي مع الحياة اليومية.

في حين أنه من غير الواضح ما إذا كان مثل هذا المنتج ستصل الى قاعدة عملاء كبيرة في السوق، الا أن إنتل ترى أن Vaunt تمثل حاليا النسخة الواعدة من “النظارات الذكية” .

و مع ذلك، هذا المشروع هو في المراحل الأولية للتطوير كما كشف موقع The Verge، و ليس هناك اي تفاصيل عن موعد محدد لإختبارها أو طرحها في الأسواق.


اقرأ أيضا :


شركة “ماجيك ليب” تكشف عن نظاراتها الذكية للواقع المعزز

المصدر