“إنتل كابيتال” تعلن عن استثمارات جديدة بقيمة 72 مليون دولار في 12 شركة ناشئة

استغلت “إنتل كابيتال” ، الذراع الاستثماري لشركة “إنتل” العملاقة لأشباه الموصلات ، قمتها السنوية لإعلان ضخ تمويلات جديدة بأكثر من 70 مليون دولار في شركات التكنولوجيا الناشئة وبهذا، فقد بلغت استثمارات الشركة منذ بداية العام أكثر من 115 مليون دولار.

و في مؤتمر “إنتل كابيتال” العالمي في “بالم ديزرت” ، كاليفورنيا ، قالت الشركة إن هذه الاستثمارات تشمل تمويل 12 شركة ناشئة في  مجالات : الذكاء الاصطناعي ، الحوسبة السحابية ، الخدمات ،إنترنت الأشياء والتكنولوجيات القائمة على السيليكون.

وقال “ويندل بروكس” ، الرئيس التنفيذي لـ “إنتل كابيتال” ، في بيان أعلن فيه عن ترتيبات التمويل الجديدة: “تعكس هذه الشركات المبتكرة تركيز إنتل الاستراتيجي كشركة رائدة  …. إنهم يساعدون في تشكيل مستقبل الذكاء الاصطناعي ، الحوسبة السحابية ، إنترنت الأشياء و السيليكون. و هذه مجالات تكنولوجية حاسمة ، حيث أصبح العالم أكثر ارتباطا و  ذكاءا”.

ومن بين الشركات الناشئة قالت الشركة إنها ستستثمر في “Avaamo” ، و التي تعمل على تطوير تقنيات الذكاء الاصطناعي من أجل الحوسبة التفاعلية بين الشركات. “VenueNext” ، و التي تبني منصات التكنولوجيا الذكية في الملاعب الرياضية ، قاعات الحفلات الموسيقية ، الفنادق والمستشفيات بحيث يمكن للضيوف استخدام أجهزتهم الذكية للوصول بشكل أفضل وأسهل إلى الخدمات المتاحة.

“Movellus” ، تعمل على تطوير تكنولوجيا أشباه الموصلات لتحسين كيفية إنشاء الدوائر التناظرية ووضعها على الرقاقات. “Alauda” و هي مزود خدمات سحابية تركز على حلول المنصات كخدمة للمنشآت. وقالت إنتل: “إن شركة Alauda تخدم المؤسسات التي تشهد تحولًا رقميًا في عدد من الصناعات ، بما في ذلك الخدمات المالية والتصنيع والطيران والطاقة والسيارات”.

و مع هذه الجولة الأخيرة من التمويل ، أعلنت شركة “إنتل كابيتال” أنها استثمرت أكثر من 12.3 مليار دولار في أكثر من 1500 شركة منذ عام 1991.

 

اقرأ أيضا : جوجل تطلق برنامجًا استثماريًا للشركات الناشئة بهدف تطوير استخدامات جديدة لمساعدها الرقمي

 

المصدر