إنستغرام تتيح إضافة الأصدقاء لميزة البث المباشر

إفسح المجال للمزيد من الأصدقاء

تعمل منصة إنستغرام على إضافة المزيد من الميزات التنافسية في تطبيقات البث المباشر ، حيث قامت بتعزيز الخدمة مع ميزة جديدة تأمل أن تجلب المزيد من المستخدمين و سيضيف هذا التحديث الكثير لخدمة الفيديو لتكون أكثر اجتماعية.

ويأتي الاختبار كجزء من آخر تحديثات الشركة بعد اختبار محدود بدأه إنستغرام في أغسطس الماضي مع مجموعات صغيرة من المستخدمين كجزء من توسعه الكبير والتدريجي لميزات الفيديو المباشر و هي ميزة أطلقت لأول مرة منذ أقل من عام .

تعمل الميزة عن طريق السماح للأشخاص الذين يشاهدون الفيديو بإضافة أي شخص يشاهد الفيديو في تلك اللحظة من خلال النقر على زر “إضافة” في زاوية الشاشة. و عندما يتم إضافة شخص فانه يظهر لك في نافذة منفصلة في أسفل الشاشة. لكن في الوقت الحالي يبدو أنه يمكنك إضافة شخص واحد فقط في المرة الواحدة (وإزالة هذا الشخص لإضافة شخص آخر).

إذا كنت تستعمل تطبيق إنستغرام وكان لديك أصدقاء يستخدمون خدمة البث المباشر+ ميزة الإضافة، فإنها سوف تظهر لك أيقونات الأصدقاء متصلة معا في شريط القصص .

و يبدو أن الغاية وراء إضافة الأشخاص لخدمة البث في إنستغرام هي أنها ستمنح المستخدمين الذين قد يترددون في استخدام الميزة قدر أكبر من الثقة إذا كان بإمكانهم إضافة أصدقاء معهم و كذلك من المحتمل أن يضيف هذا المزيد من التفاعل و المشاركة. يتم إرسال أيقونة الحالة للبث المباشر إلى شبكات الأصدقاء لكل من مضيف الفيديو والضيف مما قد يؤدي إلى إنشاء مجموعة أكبر بكثير من المتابعين المحتملين.

و مع مجموعة أكبر سيخلق هذا حوارات وتفاعلات أكثر مع المستخدمين. وهذا يعني إجراء محادثات وربما أنواعا جديدة من مقاطع الفيديو التي يتم إنشاؤها حول المقابلات أو أنواع أخرى من التفاعلات تتجاوز النوع الموجود بالفعل في التعليقات على مشاركاتك.

في حين يبدو أن ميزات القصص والفيديو المباشر تم إنشاؤها لمواكبة المنافسين مثل سناب شات وبريسكوب، فإن إنستغرام – بحكم جمهوره الضخم – قد وجد قدرة جذب كبيرة لهاته الميزات.حيث قالت الشركة أن الملايين يستخدمون هذه الميزات اليوم كما ارتفعت نسبة مشاهدة الفيديو في إنستغرام بـ 80% منذ سبتمبر.

المصدر