إنفيديا تكشف عن رقاقة “Xavier” للسيارات ذاتية القيادة و تعلن تعزيز شراكتها مع أوبر، فولكس فاجن و بايدو

– تعمل إنفيديا على تعزيز شراكتها مع كل من أوبر، فولكس فاجن و بايدو الصينية في مجال السيارات ذاتية القيادة.
– وتعتزم اوبر استخدام الرقاقات التي تعمل بالذكاء الاصطناعي من شركة إنفيديا في أسطولها من السيارات ذاتية القيادة و الشاحنات.

و شاركت إنفيديا في تطوير العديد من التقنيات مع اوبر، فولكس فاجن و بايدو الصينية في مجال السيارات ذاتية القيادة و التي تسعى لتوسيع وجودها في السوق لكسب المزيد من العملاء.

وقالت الشركة التي ستشارك بقوة في معرض الالكترونيات الاستهلاكية في لاس فيجاس CES2018 ان اوبر سوف تستخدم رقاقات الذكاء الاصطناعي التي تطورها في اسطولها من السيارات ذاتية القيادة.

بدأت اوبر العمل على تكنولوجيا القيادة الذاتية في عام 2015 و منذ ذلك الحين أطلقت العديد من التجارب في بيتسبرغ، فينيكس، أريزونا. و تقول الشركة أن سياراتها ذاتية القيادة قطعت أكثر من 2 مليون ميل.

وقد استخدمت أيضا تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي من إنفيديا في أسطول اختبار سيارات الدفع الرباعي فولفو XC90 التي كانت اوبر تستخدمها في تجاربها.

و قد أعلنت إنفيديا أيضا عن شراكة مع فولكس فاجن. حيث سوف تستخدم شركة صناعة السيارات الألمانية منصة إنفيديا Drive IX للمساعدة في تطوير مجموعتها القادمة من السيارات.

إنفيديا Drive IX يسمح لصناع السيارات بإضافة ميزات في السيارة مثل التعرف على الوجه لفتح السيارة و بعض ضوابط السلامة و مساعد الصوت الذكي مثل اليكسا .

و من جانبها قالت فولكس فاجن انها سوف تستخدم البرنامج لإنشاء “مساعد القيادة الذكي” حيث سيكون هذا في نسخ سيارات فولكس فاجن I.D.

كما أعلنت إنفيديا أيضا عن خطط لإنشاء نظام ذكاء اصطناعي للسيارات ذاتية القيادة مصمم خصيصا للسوق الصينية، بالتعاون مع عملاق الانترنت الصيني بايدو و شركة قطع غيار السيارات الألمانية ZF.

يعتمد هذا النظام على تكنولوجيا إنفيديا Drive Xavier ، وهي رقاقة و نظام برمجيات للسيارات الذاتية القيادة بشكل كامل و قد تم الكشف عنه أول مرة العام الماضي. و لكن إعلان الشراكة مع بايدو سيكون أول تطبيق تجاري حقيقي.

هذه التكنولوجيا تم إنشاؤها من قبل الشركات الثلاث باعتماد إنفيديا Drive Xavier ، و أجهزة الاستشعار و الكاميرات منZF و نظام القيادة الذاتية Apollo Pilot من بايدو .

المصدر