إيرادات “إنفيديا” تقفز بنسبة 66% في الربع الأول من عام 2018

أعلنت “إنفيديا” عن إيرادات ربع سنوية قياسية بلغت 3.21 مليار دولار في الربع الأول المنتهي في 29 أبريل. و ارتفعت ايرادات الشركة بنسبة 66 في المائة على أساس سنوي مقارنة بـ 1.94 مليار دولار وكانت مدفوعة بزيادة الطلب على رقاقات الذكاء الاصطناعي و وحدات الرسوميات “GPU” ، و شهدت أعمال الشركة أيضا قفزة في الإنفاق في قطاعي الألعاب و تعدين العملات الرقمية.

وقال “جنسن هوانغ” الرئيس التنفيذي لشركة “إنفيديا” في البيان : “كان لدينا ربع قوي ونمو في كل المنصات …. حققت أعمالنا رقما قياسيًا آخر ، بالإضافة الى قطاع الألعاب القوي”.

و يستحوذ قطاع الألعاب على أكبر جزء من أعمال  “إنفيديا”، بهامش ربح كبير ، و الذي يضم منتجات وحدات معالجة الرسوميات “GeForce GTX” و “Tegra” التي تشغل منصة “نينتيندو سويتش” ، وولد هذا القطاع ايرادات بقيمة 1.72 مليار دولار  مرتفعا بنسبة 68 في المائة على أساس سنوي مقارنة بـ 1.03 مليار دولار في العام الماضي.

ويضيف تقرير أرباح الشركة التي بلغت 1.24 مليار دولار ، بزيادة 145 في المائة على أساس سنوي: “بلغت إيرادات معالجات “Tegra” للشركات – التي تشمل وحدات منظومة على رقاقة SOC المخصصة لمنصة “نينتيندو سويتش” 442 مليون دولار ، بزيادة 33 بالمائة عن العام الماضي”.

و في حين أن وحدات معالجة الرسوميات الخاصة بالألعاب تبيع بشكل أسرع لـ “إنفيديا” ، فإن سوقها الأسرع نموًا هو مساحة مركز البيانات. وارتفع هذا الرقم 71 في المائة على أساس سنوي إلى مستوى قياسي بلغ 701 مليون دولار.

الإيرادات من أعمال مركز البيانات في “إنفيديا”، والتي تدعم الخدمات القائمة على السحابة مثل “AWS” أمازون و “Azure”  من مايكروسوفت بالإضافة إلى خدمات جوجل ، ارتفعت بنسبة 71 في المائة إلى 701 مليون دولار ، لتتراجع عن تقديرات المحللين بـ 703 مليون دولار ، وفقا لتومسون رويترز.

وأخيرًا ، لا يزال قطاع تعدين العملات الرقمية هو العامل الرئيسي لنمو “إنفيديا”.و يستخدم الأشخاص وحدات معالجة الرسومات لمعالجة خوارزميات البلوك تشين لتعدين العملات الرقمية مثل “إيثريوم”.

وقد تباطأ جنون العملات الرقمية مع بداية هذا العام، مما ساعد على استقرار العرض والطلب و خلال الربع الأول ، كانت “إنفيديا” قادرة على تحقيق 289 مليون دولار من قطاع تعدين العملات الرقمية.

وقال “جنسن هوانغ” : “اشترى عملاء تعدين العملات الرقمية الكثير من وحدات معالجة الرسومات الخاصة بنا في الربع الأول مما أدى إلى ارتفاع الأسعار  , و أعتقد أن الكثير من اللاعبين لم يتمكنوا من شراء المنجات الجديدة كنتيجة لذلك”.

و ارتفعت إيرادات أعمال السيارات، و التي تضم منصة القيادة الخاصة بها المستخدمة في السيارات ذاتية القيادة ، بنسبة 4 في المائة لتصل إلى 145 مليون دولار ، كما تجاوزت تقديرات المحللين بـ 132 مليون دولار.

وقامت “إنفيديا” في مارس الماضي بتعليق اختبارات سياراتها ذاتية القيادة في جميع أنحاء العالم ، بعد أسبوع من الحداث المميت لسيارة أوبر ذاتية القيادة في أريزونا.

 

اقرأ أيضا : “إنفيديا” تكشف أن الطلب على الأجهزة المرتبطة بعمليات تعدين العملات الرقمية تجاوز التوقعات

 

المصدر

تعليقان

    التعليقات معطلة.