إيلون ماسك يرد على التقارير التي تفيد بأنه مطور عملة البيتكوين باستخدام اسم مستعار

أنكر إيلون ماسك التقارير التي تفيد بأنه مطور عملة بتكوين تحت الإسم المستعار “ساتوشي ناكاموتو” و الذي يشار الى أنه أول من قام بتطوير مجال العملات الرقمية.

وجاءت التأكيدات من ماسك ردا على مقال على مدونة و الذي إنتشر من خلال مواقع العملات الرقمية و الذي يفيد بأن مؤسس باي بال و المؤسس المشارك و الرئيس التنفيذي لشركتي تسلا وسبيس إكس هو على الارجح المطور الرئيسي لعملة بتكوين خلف الاسم المستعار “ساتوشي ناكاموتو”.

وقال ايلون ماسك على تويتر : “هذا ليس ليس صحيحا … أرسل صديق لي قيمة من البتكوين قبل بضع سنوات و لكن أنا لا أعرف أين هو الآن”.

و تتزامن هذه الإشاعات مع الصعود الصاروخي الذي حققته عملة بتكوين في اليومين الأخيرين بمستوى قياسي جديد 11000 دولار  ليصل بذلك ارتفاع أسعاره هذا العام إلى ما يقرب من 11 ضعفا حتى مع تزايد التحذيرات بأن يشكل فقاعة أصول.

و باستمرار الأسعار على هذا النحو فإن قيمة عملة بتكوين البالغة 167 مليار دولار ستتجاوز نسبة 95٪ من الشركات المسجلة مؤشر ستاندرد أند بورز500.

و لا تزال هوية “ساتوشي ناكاموتو” المؤسس المستعار لمؤسس عملة بتكوين لغزا منذ نحو تسع سنوات و ظهر هذا الاسم في الوثيقة الأصلية التي اقترحت نظام النقد الإلكتروني peer-to-peer.

في حين أن التكهنات حول مطور عملة بتكوين ليست جديدة فإن الحديث عليها قد زاد في السنوات الماضية في الأسواق العالمية بعد الإزدهار الذي حققته العملات الرقمية.

وقد ارتفع عدد الحسابات في منصة “Coinbase” و هي واحدة من أكبر منصات تداول البيتكوين و الأثيريوم ثلاثة أضعاف تقريبا إلى 13 مليون في العام الماضي.

المصدر