“إيلون ماسك” يشتري ما قيمته 10 مليون دولار من أسهم شركة “تسلا”

اشترى “إيلون ماسك” الرئيس التنفيذي لشركة “تسلا”  33 ألف سهم بما قيمته 9.85 مليون دولار من أسهم الشركة يوم الاثنين ، و هي أكبر عملية شراء له منذ مارس 2017 ، وفقًا للبيانات تنظيمية.

و كان “ماسك” (46 عاما) بالفعل أكبر مساهم في “تسلا” ، و تقترب حصته الآن من 20 في المائة ، وفقا للبيانات جمعتها بلومبيرغ.

و تأتي عملية الشراء بعد أيام قليلة من إنتقاد ماسك للمحللين و بعض المساهمين في “تسلا” في سلسلة من التغريدات بعد إعلان الشركة الأسبوع الماضي عن نتائجها المالية للربع الأول. ووعد “بإسكات” أولئك الذين يراهنون ضد صانع السيارات الكهربائية ، الذي لم يحقق ربحًا سنويًا في تاريخه الذي يبلغ 15 عامًا ، و انفق أكثر من مليار دولار نقدًا خلال الربع المالي الأخير.

و تعافت أسهم “تسلا” قليلا من الخسائر التي تكبدتها بعد أن تراجع “ايلون ماسك” عن ما قاله عن أسئلة المحللين بأنها “جافة” و “مملة” الأسبوع الماضي. و ارتفع سهم الشركة بأكثر من 2 في المائة في التداولات اليوم ، معززا القيمة السوقية لشركة تسلا إلى حوالي 51.4 مليار دولار.

و جاءت انتقادات “ماسك” بعد أن واصلت وول ستريت تحذير المستثمرين بأن صانع السيارات الكهربائية ينزف من السيولة. و يشكك المحللون في قدرة الشركة على تنفيذ في خطتها الإنتاجية لموديل 3 ، ويقولون إن الفشل المتواصل في تحقيق أهداف الإنتاج سيؤدي قريبًا إلى نفاد أموال الشركة و طلب المزيد من المستثمرين . جمعت “تسلا” حوالي 9.23 مليار دولار منذ عام 2017.

و أشار “مسك” في وقت سابق الى إن “تسلا” ستحقق الهدف الإنتاجي بحوالي 5000 سيارة موديل 3 في الأسبوع بنهاية يونيو و بداية تحقق الأرباح في النصف الثاني من العام.

و كتب “Ihor Dusaniwsky” ، المدير الإداري في “S3 Partners” في تقرير له يوم الجمعة : “إذا استمر الطلب على البيع في النمو بهذه الوتيرة ، فإن هذا سيدفعم بالشعور بالقلق الذي يشعر به مشترو سيارة تسلا موديل 3 مع تجاوز الطلب القدرة الإنتاجية للشركة”.

اقرأ أيضا : “نيكولا موتورز” ترفع دعوى قضائية ضد “تسلا” بسبب انتهاك مزعوم لبراءات إختراع

 

 

المصدر

4 تعليقات

    التعليقات معطلة.