“اتش ام دي جلوبال” تجمع 100 مليون دولار لتعزيز أعمالها في مجال الهواتف الذكية للعلامة التجارية نوكيا

قالت شركة “اتش ام دي جلوبال” ، التي تمتلك حقوق استخدام العلامة التجارية نوكيا للهواتف الذكية  أنها جمعت 100 مليون دولار في جولة التمويل بقيادة شركة رأس المال الاستثماري السويسرية “Ginko Ventures”، و بمشاركة “DMJ Asia Investment Opportunity”، وهي شركة تابعة للشركة المصنعة لهواتف نوكيا “FIH Mobile”.

لم تعد شركة نوكيا نفسها تصنع الهواتف ففي عام 2016 ، ساعدت الشركة الفنلندية على إنشاء فرع أعمال مستقل جديدة يسمى “اتش ام دي جلوبال” و التي من تعمل على تطوير الهواتف الذكية التي تحمل علامة نوكيا ، مع “FIH Mobile” التابعة لشركة “فوكسكون” المسؤولة عن التصنيع.

و في ديسمبر الماضي ، أنهت “اتش ام دي جلوبال” أول سنة كاملة من عقد الترخيص لمدة 10 سنوات مع ستة هواتف ذكية وخمسة هواتف مميزة في السوق ، وذكرت أنها قد شحنت أكثر من 70 مليون هاتف نوكيا. و  أطلقت خمسة هواتف جديدة في المؤتمر العالمي للجوال (MWC) في فبراير 2018.

الآن ، و مع حصولها على تمويل بقيمة 100 مليون دولار، قالت “اتش ام دي جلوبال” أنها قد حققت الآن تصنيف “اليونيكورن” للشركات الناشئة، مع تقييم يزيد عن مليار دولار. كما ستعزز المزيد من “الاستثمارات الإستراتيجية” لتوسيع نطاق أعمالها، وفقا لبيان صادر عن الشركة.

وقال “Florian Seiche” الرئيس التنفيذي للشركة : “إننا نطمح إلى تقديم هواتف ذكية رائعة ترضي عملائنا مع الحفاظ على جذورنا الفنلندية والسمات المميزة التي طالما اشتهرت بها علامة نوكيا التجارية”.

و أضاف: “نهدف إلى أن نكون من بين أفضل مشغلي الهواتف الذكية على مستوى العالم ، و يدفعنا نجاحنا حتى الآن لمواصلة السير على مسار النمو في عام 2018 وما بعده”.

سجلت “اتش ام دي جلوبال” إيرادات بقيمة 2.13 مليار دولارللسنة المالية 2017 ، على الرغم من أن لديها خسارة تشغيلية شاملة تبلغ حوالي 77 مليون دولار.

ومع ذلك ، و في وقت سابق من هذا العام ، أفادت شركة التحليلات “Counterpoint Research” عن أرقام واعدة ، مشيرة إلى أن هواتف نوكيا الذكية قد حققت مبيعات أكثر من : HTC ،  سوني، جوجل ، ون بلس و لينوفو  والعديد من العلامات التجارية الأخرى في الربع الأخير من عام 2017.

و الى جانب الأرقام المسجلة الخاصة بـ “اتش ام دي جلوبال” ، فإنه يشير إلى أن علامة نوكيا لا تزال تحمل جاذبية في عالم الهواتف المحمولة ، بغض النظر عمن يقوم بالفعل بتصنيع الهواتف.

نوكيا تستحوذ على “SpaceTime Insight” لتوسيع مجموعة برمجياتها الخاصة بإنترنت الأشياء

المصدر