الإمارات تحقق تقدما كبيرا في مجال اعتماد التكنولوجيا الحديثة

خلصت دراسة جديدة لبنك HSBC  أن الإمارات العربية المتحدة تتبنى الاعتماد الرقمي بشكل أسرع من الدول المتقدمة في جميع مجالات الحياة بما في ذلك الخدمات المالية.

و يُبرز التقرير البحثي العالمي “Trust in Technology” من قبل “HSBC”  والذي يتضمن إحصائيات لأكثر من 12000 شخص في 11 بلدا أن الإمارات تتقدم بشكل كبير على الدول المتقدمة عندما يتعلق الأمر باعتماد التكنولوجيا الحديثة و كذلك تعزيز التطور في المجال الرقمي.

و كشف التقرير أن أكثر من ثلثي سكان الإمارات (77٪) يفضلون القيام بمعظم الأشياء باستخدام التكنولوجيات الحديثة حيث حلت في المركز ثالث بعد كل من الهند و الصين لتليها بعذ ذلك كندا بنسبة 49٪ ثم ألمانيا بنسبة 51٪ .

كما أن سكان دولة الإمارات حققوا مرتبة  متقدمة بين الأسواق التي شملتها الدراسة فيما يتعلق بالمواقف المشجعة للابتكار التكنولوجي.

و حققت الإمارات كذلك المرتبة الثالثة بنسبة (25٪) من حيث اعتماد تكنولوجيا البصمات بعد الصين (40٪) والهند (31٪) مقابل 9٪ في كل من فرنسا و ألمانيا و 14٪ في كندا.

chart2.png

و تشير النتائج العالمية أيضا إلى أن الثقة في التكنولوجيا الحديثة و اعتمادها لا تقودها اتجاهات المستهلكين فحسب بل تكمن في في تشجيع و زيادة المشاريع و الإستثمارات الحكومية.

ويظهر تقرير الأمم المتحدة لعام 2016 أن دولة الإمارات هي من بين الدول الرائدة في العالم فيما يتعلق بمستوى التقدم في مجال الحوكمة الإلكترونية و المشاركة الإلكترونية.

استعمال التكنولوجيا الحديثة منتشر بشكل كبير جدا بين المقيمين في الإمارات ،حيث أظهرت الدراسة أن ما يقرب من 3 /10 من السكان أي بنسبة (29٪) مستعدين لتغيير البنك الذي يتعاملون معه إذا وجدوا خدمات تكنولوجية أفضل عند أحد المنافسين.

ويعتقد حوالي 60٪ من الناس في الإمارات أنه في السنوات العشر المقبلة سوف نستخدم فقط القياسات الحيوية ( المعلومات الخاصة بنا) للوصول إلى المعلومات المالية.

وقد شهد الوعي السريع و الثقة المتزايدة في اعتماد التقنيات بما في ذلك القياسات الحيوية و خدمات شات بوت و المحافظ الرقمية تقدما كبيرا في الإمارات متجاوزة بذلك رواد التكنولوجيا في الدول الغربية.

المصدر