الإمارات تستحدث وزارة خاصة بالذكاء الإصطناعي

أعلن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، عن استراتيجية الإمارات الجديدة باستحداث وزارة خاصة بالذكاء الإصطناعي ، وهي مبادرة كبرى ضمن أهداف دولة الإمارات العربية المتحدة المئوية لسنة 2071.

و تعد هذه أول استراتيجية من نوعها في المنطقة والعالم بأسره لتعزيز الأداء الحكومي وخلق بيئة مبتكرة ومتطورة للغاية عن طريق الاستثمار في الذكاء الاصطناعي وتطبيقاته عبر مجالات متعددة.

وتستند هذه الاستراتيجية إلى ضمان الاستخدام الأمثل لجميع الموارد والاستثمار في جميع الإمكانات المتاحة بطرق إبداعية تسرع تنفيذ المشاريع الإنمائية.

و قال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم : “إن الذكرى السنوية 2071 في الإمارات العربية المتحدة تزدهر الآن من خلال إطلاق شركات واستراتيجيات ضخمة مثل الذكاء الاصطناعي لتضع أسسا جديدة للفترة المقبلة حيث سيتم اعتماد البنية التحتية المستقبلية عليها “.

وأضاف أيضا : “بدأنا الخدمات الإلكترونية منذ 16 عاما، ونطلق اليوم مرحلة جديدة تعتمد على الذكاء الاصطناعي و نسعى إلى تبني جميع الأدوات والمنهجيات المتعلقة بالأنظمة المتطورة لتسريع وضمان المزيد من الكفاءة للحكومة و الخدمات على جميع المستويات “.

أصبحت دولة الإمارات العربية المتحدة حاضنة للأفكار التكنولوجية والشركات الناشئة وهي تسعى دائما  لتكون مركزا رئيسيا لتطوير تقنيات و أنظمة الذكاء الاصطناعي.

و أوضح الشيخ محمد في تصريحه إلا أن الفترة المقبلة ستتطلب كوادر مؤهلة على دراية جيدة بالذكاء الاصطناعي لتلبية مصالحنا الوطنية العليا، مؤكدا أن تطبيقاته المتعددة ستولد عائدات وتوفر فرصا جديدة للاقتصاد الوطني.


اقرأ أيضا :


الإمارات تقوم ببناء “مدينة فضائية” في الصحراء لمحاكاة الحياة على كوكب المريخ

المصدر