الإمارات تصنف من بين أكثر البلدان جاهزية لتبني تكنولوجيا المركبات ذاتية القيادة

احتلت الإمارات العربية المتحدة المرتبة الثامنة عالميا في تصنيف البلدان الأكثر إستعدادا لتبني تكنولوجيا المركبات ذاتية القيادة ، وفقا لدراسة جديدة.

كشفت دراسة جديدة لشركة الخدمات المهنية KPMG في مؤشرها لجاهزية البنية التحتية للدول لتبني تكنولوجيا المركبات ذاتية القيادة (AVRI) أن الإمارات العربية المتحدة إحتلت مرتبة متقدمة على كل من كوريا الجنوبية و نيوزيلندا.

و يقيس المؤشر مستوى تبني المشاريع و الخطط المستقبلية لتسريع اعتماد التكنولوجيات الحديثة و القدرة على تكييف أنظمة  النقل الذكية و التقدم المحرز في جعل المركبات ذاتية القيادة حقيقة واقعة.

و جاءت النتائج في الوقت الذي أعلنت فيه هيئة الطرق والمواصلات في الإمارات عن توقيع مذكرة تفاهم مع مشروع المدينة المستدامة لتشغيل المركبات ذاتية القيادة ضمن مرافق المشروع الواقع في “دبي لاند” ابتداء من فبراير 2018.

و قال عبد الله يوسف العلي، نائب رئيس لجنة السيارات ذاتية القيادة : “تؤكد مذكرة التفاهم التزام هيئة الطرق والمواصلات بالدخول في شراكات مع القطاعين العام والخاص لتحقيق أهدافها الاستراتيجية و في مجال أنظمة النقل الذكية”.

و أضاف  : “يعكس التعاون والشراكة بين هيئة الطرق والمواصلات والمدينة المستدامة دعم مبادرة المدينة الذكية وكذلك توجيهات حكومتنا لتحويل 25٪ من وسائل النقل العام إلى وسائط النقل الذكية بحلول عام 2030.”

وتعد هذه الاتفاقية جزءا من استراتيجية دبي للنقل، التي من المتوقع أن تحقق إيرادات اقتصادية سنوية بقيمة 22 مليار درهم.

هذا وقد حققت هولندا، التي احتلت المرتبة الأولى في المؤشر، أرقاما عالية في جميع الفئات الأربع للسياسات و التشريعات و التكنولوجيا و الابتكار و البنية التحتية و قبول المستهلك.

كما تم تطوير السيارات ذاتية القيادة من قبل مطوري البرمجيات Acacus Technologies، الشركة التي تساعد هيئة الطرق والمواصلات الإماراتية  لتحويل أسطول سيارات الأجرة في دبي إلى سيارات ذاتية القيادة من خلال برنامج  Lynx.

كما تم تطوير السيارات ذاتية القيادة من قبل مطوري البرمجيات Acacus Technologies، وهي الشركة التي تساعد هيئة الطرق والمواصلات الإماراتية  لتحويل أسطول سيارات الأجرة في دبي إلى سيارات ذاتية القيادة من خلال برنامج  Lynx.


اقرأ أيضا :


الرئيس التنفيذي لشركة أوبر يكشف أن سيارات الأجرة ذاتية القيادة ستكون في الخدمة منتصف العام المقبل

المصدر