20 خطوة صغيرة تساعدك في تنمية ذاتك و تقوية شخصيتك -الجزء 2-

نكمل معكم اليوم الجزء الثاني من مقالة : 20 خطوة صغيرة تساعدك في تنمية ذاتك و تقوية شخصيتك….

11- أكتب يومياتك كل ليلة

عادة ننسى ما نقوم به في يوم واحد، في نهاية اليوم، خصص  عشر دقائق للكتابة في دفتر اليوميات الخاص بك. أكتب الأشياء التي سارت بشكل جيد. و ابحث عن المهام التي يمكنك فعلها اليوم التالي.

12- الحد من إستخدام الشبكات الإجتماعية

الآن وبعد أن أصبحت مواقع التواصل الإجتماعي منتشرة بكثرة ، بدأنا ندرك أنها أداة مهمة دخلت جميع جوانب حياتنا ، و لكن تأثيرها على تركيزنا كارثي.

القدرة على الحصول على رؤية واضحة لما تريد القيام به في حياتك وعدم السماح للملهيات بالسيطرة على مجريات حياتك أمر مهم جدا… تحكم في التكنولوجيا – لا تدعها تتحكم فيك.

13- إقرأ دائما

القراءة هي واحدة من أفضل الطرق للتعلم من الماضي وتوقع المستقبل. إذا كنت لا تقرأ كتاب كل أسبوعين، أو على الأقل، كل شهر، أنت لا تقرأ بما فيه الكفاية. قم بتدريب عقلك على المطالعة من خلال الحفاظ على الكتب الجيدة في هاتفك الذكي، وبدلا من التمرير بين صور الإنستغرام، يمكنك قراءة صفحة أو إثنين بينما أنت في الحافلة.

14- خصص وقتا للتعلم

مهما كانت الحرفة الخاصة بك، يجب أن تخصص وقتا للدراسة وأخد أكبر عدد ممكن من المعلومات.

15- الكاريزما و الهندام

جزء من تطوير نفسك كشخص يبدأ من كيفية إعتناءك بنفسك و تقديم صورة جيدة لشخصيتك . سوف تجد صعوبة من أجل إتخاذ قفزات كبيرة في حياتك خاصة إذا كنت لا تشعر بالراحة و الثقة النفسية.

16- أطلب من الأصدقاء أن يحاسبوك

من المهم أن يكون هناك أناس في حياتك يشجعونك ويحاسبونك خاصة في لحظات الضعف، أو عندما تكذب على نفسك، أو تتغير للأسوأ. هؤلاء هم الأشخاص الذين ينبغي أن يكونوا أعضاء في الدائرة الداخلية الخاصة بك، إسمح لهم لكي يعطوك نصائح على طول الطريق.

17- الاستغلال الأمثل للوقت

كلما سمحت للملهيات بالتأثير على حياتك، كلما كان من الصعب عليك أن تركز على الأشياء الأكثر أهمية بالنسبة لك والتغيير للأفضل.

ربما عليك التخلص من التلفزيون في غرفة النوم الخاصة بك، أو قول لا للأحداث الاجتماعية خلال أسبوع. وفي كلتا الحالتين، إعرف قيمة وقتك واستثمره وفقا لذلك.

18- الاستماع إلى البودكاست أثناء السفر

إذا كنت تسافر دائما ، استخدم وقت السفر لصالحك. حيث يمكن أن يكون البودكاست وسيلة رائعة لإستغلال الوقت في تثقيف نفسك.

19- قس التقدم الذي تحرزه 

تتبع جهودك وإبحث عن طرق للحفاظ على علامات التقدم الذي أحرزته، و هذا يعني مراقبة أقرب على المشاريع الخاصة بك، أو أن تكون أكثر حرصا على عاداتك اليومية.

20- ثق بنفسك

في نهاية اليوم، لا شيء يمكنك فعله إذا كنت لا تثق بنفسك. وإذا كنت لا تستطيع أن تفعل ذلك، فأنت سوف تدخل في صراع منذ البداية.

20 خطوة صغيرة تساعدك في تنمية ذاتك و تقوية شخصيتك -الجزء 1-

المصدر