التوأمان الشهيران بمقاضاة زوكربرغ يحققان ثروة تقدر بأكثر من مليار دولار من خلال الإستثمار في البيتكوين

يبدو أن تايلر و كاميرون وينكلفوس الإخوة الذين حاولوا و فشلوا في السيطرة على الفيسبوك بعد زعمهم أن مارك زوكربيرغ استولى على فكرتهم قد استفادوا كثيرا من خلال الإستثمار في البيتكوين.

و يمتلك التوأمان وينكلفوس واحدة من أكبر محافظ البيتكوين في العالم حيث بعد التغييرات الكبيرة التي حدثت في مجال العملات الرقمية في السنوات الأخيرة و صعود سعر البيتكوين الى أكثر من 10 آلاف دولار ساهم ذلك بزيادة قيمة أصولهم من العملات الرقمية الى أكثر من 1 مليار دولار.

و يعتبر هذا العائد مثيرا حقا حيث استثمر تايلر و كاميرون وينكلفوس قيمة 11 مليون دولار في البيتكوين قبل أربع سنوات فقط.

و تفيد التقارير أنهم لم يبيعوا أي قيمة من البيتكوين فهم فقط يخزنونها و يراقبون تراكم قيمتها. عندما قرر التوأمين وينكلفوس الإستثمار في البيتكوين كانت العملة تتداول عند قيمة 120 دولار فقط. و أصبحت قيمة تداوله اليوم 11247 دولار وفقا لموقع “كوين ديسك”.

و حصل الأخوان على قيمة هذا المال الاستثماري من الدعوى القضائية ضد الفيسبوك في عام 2011 والتي فاز بها الإخوة على تعويض قدره 65 مليون دولار. حيث ادعى التوأمان أن مارك زوكربيرغ سرق فكرتهم للشبكة الاجتماعية حين كان الثلاثة طلابا في جامعة هارفارد و هي القصة التي ظهرت في فيلم The Social Network.

ومع ذلك الأخوان لديهم أفكار أكبر من مجرد تراكم الثروة في حيازاتهم. و في وقت سابق من هذا العام حاولوا إنشاء مؤسسة ETF للبيتكوين لكن فشلا بعد أن رفضت لجنة الأوراق المالية و البورصات الأمريكية الطلب و هذه الفكرة من شأنها أن تفتح الباب أمام الاستثمار المؤسسي في العملة.

في حين أن التوأمان وينكلفوس لديهم بالتأكيد سبب للاحتفال الا انهم لا يزالون بعيدين عن الرقم الذي حققه مارك زوكربيرغ الذي يملك ثروة هائلة حسب موقع فوربس قيمتها 71 مليار دولار.

المصدر