الخطوط الجوية القطرية تعلن أنها ستتسلم أول طائرة إيرباص من طراز “A350-1000” في فبراير المقبل

أعلنت الخطوط الجوية القطرية عن تأخيرات في موعد تسليم أحدث طائرة من طراز إيرباص “A350-1000” بسبب مشاكل في تجهيزات المقاعد المميزة التي ستزود بها الطائرة.

و سيقوم الناقل الخليجي الذي كان من المقرر أن يستلم أول طائرة من طراز A350-1000 الشهر الماضي، بتشغيل النماذج الجديدة في فبراير المقبل بمجرد أن يتم تزويد الطائرة بالتجهيزات المميزة وفقا لما ذكره الرئيس التنفيذي للشركة أكبر الباكر.

هذا وقد وعدت شركة ايرباص بالوفاء بالموعد النهائي للعقد، و فقا للباكر الذي اتهم سابقا صانع الطائرات و مورديها بالتأخيرات التى تؤثر على استلام الطائرات الجديدة من طراز  A350 و A320neo .

وقال الباكر في المؤتمر الذي عقد في الدوحة ان : “تركيب مقاعد Qsuite يستغرق وقتا أطول مما كنا نتوقعه، تصميم المقاعد له انعكاسات على شهادة الطائرات” مضيفا : “سنصبح المشغل العالمي الأول لهذا الطراز الذي لايزال قيد التركيب في قاعدة إيرباص في تولوز .فرنسا”.

وقد تم تركيب مقاعد Qsuite ، التي تم تطويرها من قبل الخطوط الجوية القطرية و شركة B/E Aerospace، بحيث تواجه أربع مجموعات بعضها البعض لتشكيل منطقة اجتماعات صغيرة بعد إزالة الحواجز. و كذلك كشفت الشركة عن أول سرير مزدوج في هذه الصناعة في مقصورة درجة رجال الأعمال.

و تمتلك الخطوط الجوية القطرية عناصر أساسية في تصميم طائراتها، حيث استغرقت عامين لتطويرها و قد تم تركيبها بالفعل على بعض طائراتها من طراز بوينغ 777.

المصدر