الرئيس التنفيذي لشركة تويتر يتحدث عن تكنولوجيا بلوك تشين و مستقبل العملات الرقمية

صرح “جاك دورسي” ، المؤسس و الرئيس التنفيذي لشركة “تويتر” خلال مداخلته في مؤتمر يناقش تكنولوجيا بلوك تشين عقد في نيويورك انه : ” سوف يكون للإنترنت في يوم من الأيام عملة خاصة بها”.

وقال “دورسي” ، إنه من الإيجابي أن “الإنترنت ستحصل على عملة خاصة بها”. وعلى الرغم من أنه لا يستطيع أن يقول على وجه اليقين ما ستكون هذه العملة ، فقد أخبر الحضور أنه يأمل في أن تكون هذه العملة هي البيتكوين.

و لم تكن هذه هي المرة الأولى التي يتحدث فيها “دورسي” باعتزاز عن العملات الرقمية. وقد ذكر في عام 2016 أنه “يحب أن يكون هناك ازدهار في مجال استخدام العملات الرقمية”.

و بدوره سعى “دروسي” لتحقيق هذا عبر شركته “Square” و في عام 2014 ، بدأت شركة معالجة المدفوعات في السماح للعملاء بقبول عملة البيتكوين. و منذ ذلك الحين ، قالت “Square” و مقرها سان فرانسيسكو إنها تقدم خدمات تداول البيتكوين لجميع المستخدمين تقريبًا من تطبيقها النقدي ، والذي يتيح للمستخدمين إرسال الأموال إلى الأصدقاء والعائلة.

و بطبيعة الحال ، لا تملك الإنترنت حاليا “العملة الأصلية” التي تمكن للناس في جميع أنحاء العالم من استخدام مجموعة متنوعة من العملات التقليدية والرقمية لدفع ثمن السلع والخدمات. لكن “دورسي” يجادل بأن الإنترنت سوف ينتقل في النهاية إلى معيار العملة الذي يستخدمه كل شخص و شركة لتسهيل المعاملات.

و  يعتبر “دورسي” واحدا من أكثر المؤيدين للبيتكوين والعملات الرقمية: “دعونا لا ننتظر حدوث ذلك ، دعنا نساعد في حدوث ذلك”.

و بعيدا عن طموحات “دورسي” من المرجح أن يستغرق تحقيق هذا المعيار على أرض الواقع عملًا و وقتًا كبيرين. و في حين أن البيتكوين أكبر العملات الرقمية قيمة و استخداما، إلا أن هناك العديد من العملات الأخرى التي تتمتع بدعم قوي من شركات التكنولوجيا.

هذا و من المؤكد أن بعض شركات التكنولوجيا الكبيرة الأخرى ، مثل آبل و أمازون و جوجل قد يكون لديها هي الأخرى خطط بشأن معيار عملة الإنترنت المستقبلية و هي التي تسعى حاليا لإكتشاف الفرص التي تقدمها تقنيات بلوك تشين.

و تابع “دروسي” : “هذه التكنولوجيا هي تحول أساسي في عالمنا ويمكن أن يكون لها الكثير من النتائج الإيجابية …. علينا القيام ببذل جهد لتثقيف المنظمين و توعية العملاء بأهمية هذه التكنولوجيا المستقبلية”.

مجلة فوربس تكشف لأول مرة عن قائمة أغنياء العملات الرقمية

المصدر

تعليقان

    التعليقات معطلة.