الرئيس التنفيذي لشركة “سناب” كسب ما قيمته 638 مليون دولار في عام 2017

من المتوقع أن يصبح “إيفان شبيغل” الرئيس التنفيذي لشركة “سناب”. واحدا من المسؤولين التنفيذيين الأعلى أجرا في الولايات المتحدة لعام 2017، وذلك بفضل منحة الأسهم التي تقدر قيمتها بـ 636.6 مليون دولار التي حصل عليها بعد الإكتتاب العام للشركة في العام الماضي.

و ذكر التقرير السنوي الذي كشف عنه يوم الخميس ان الشركة التي تتخذ من كاليفورنيا مقرا لها و التي تمتلك تطبيق سناب شات لتبادل الصور منحت اسهم لـ “إيفان شبيغل” تعادل 3 في المائة من اسهم رأس المال عند اغلاق الطرح العام الاولي في مارس. كما سوف يحصل أيضا على أسهم في الزيادات حتى عام 2020.

و قد عانت شركة “سناب” في السنة الأولى من مستوى التداولات المتقلبة بشكل عام. و كذلك غادر بعض المديرون التنفيذيون المشرفون على المنتجات والمبيعات.

هذا وقد تعرضت الشركة لنسخ بعض ميزاتها من قبل فيسبوك (إنستغرام). و هي التي كانت تميزها عن باقي المنافسين وجعلت منها منصة أكثر شعبية ، و قد كشف تسريب جديد في الأسابيع الماضية أن شركة تويتر تعمل على منتج فيديو جديد على طراز سناب شات.

وقد انتقد عشرات المستخدمين بما في ذلك بعض المشاهير التحديث الأخير من التطبيق. و الذي أدى الى انخفاض سهم “سناب” بنسبة 8٪ يوم الخميس الماضي .

هذا و سيحصل “إيفان شبيغل” (27 عاما) على حوالي 1.08 مليون دولار من المزايا التي تدفعها الشركة بما في ذلك الرسوم القانونية و 560 ألف دولار لخدمات الأمن الشخصي.

وفي هذا الصدد ايضا تلقى كبير موظفي الاستراتيجية “عمران خان” مبلغ 100.6 مليون دولار كتعويض في العام الماضي. ويشمل ذلك منحة بقيمة 100.1 مليون دولار ستسدد بالكامل خلال عقد تقريبا بغض النظر عن أداء الشركة.

و كانت منح “شبيغل” و “خان” عبارة عن جوائز لمرة واحدة، وفقا للتقرير. و عادة ما تمنح الشركات مبالغ كبيرة من الأسهم للمسؤولين التنفيذيين عندما تتم عملية الاكتتاب العام ، حيث إن هذه التحفيزات ضرورية لتحفيزهم على البقاء في مناصبهم.

و باع “شبيغل” الأسبوع الماضي حوالي 50 مليون دولار من الأسهم، كما باع المديرون التنفيذيون في الشركة حوالي 160 مليون دولار من الأسهم منذ الاكتتاب العام، وفقا للبيانات التي جمعتها بلومبيرغ.


اقرأ أيضا :


الرئيس التنفيذي لشركة تويتر ينهي التكهنات بشأن الإستحواذ المحتمل

المصدر