الرئيس التنفيذي لـ “باي بال” يقول ان الشركة ستخصص 3 مليارات دولار سنوياً لصفقات الاستحواذ

تخطط شركة “باي بال” لتحقيق المزيد من عمليات الاستحواذ ، مع تخصيص ما يصل إلى 3 مليارات دولار سنويًا للصفقات المستقبلية.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة “دان شولمان” لصحيفة “هاندلسبلات” الألمانية : “لدينا ميزانية نقدية مريحة ونحن مستعدون لوضعها في العمل لشراء المزيد من الشركات”.

وأضاف أن الشركة مستعدة لاستثمار ما يصل إلى ثلاثة مليارات دولار سنوياً في عمليات استحواذ تمكنها من توسيع خدماتها نحو أسوق و عملاء جدد.

و دخلت شركة “باي بال” خلال الستة الأشهر الأخيرة في موجة من عمليات الاستحواذ ، كان أكبرها في تاريخ الشركة حتى الآن صفقة الإستحواذ على منصة المدفوعات السويدية “iZettle” في شهر مايو مقابل 2.2 مليار دولار.

و أشار “شولمان” في بيان له: “إن iZettle و باي بال يتناسبان بشكل استراتيجي ، مع مهمة مشتركة وقيم و أهداف بالإضافة الى عروض مكملة للمنتجات التي يقدمانها”.

و تابع : “في عالم اليوم الرقمي ، يريد المستهلكون أن يكونوا قادرين على الشراء متى وأين وكيف يريدون. ومن خلال ما يقرب من نصف مليون تاجر على منصتهم ، فقد أضاف “جاكوب دي جيير” المؤسس  وفريقه الإمكانات و المواهب التي من شأنها أن توسع من فرص التسويق التي تقدمها شركة “باي بال” لتصبح حلًا شاملاً عالميًا للتجارة الالكترونية متعددة القنوات “omnichannel” “.

وفي الشهر الماضي ، أعلنت “باي بال” أنها ستستحوذ على شركة “Hyperwallet” مقابل 400 مليون دولار . و ستؤدي الصفقة ، المتوقع إغلاقها في الربع الرابع من هذا العام ، إلى حصول كل من “باي بال” وفرعها لمعالجة المدفوعات “Braintree” ،  حيث يمتلكان تقنيات أكثر كفاءة حول : “إمكانات توزيع الدفعات متعددة العملات المحلية … مع العديد من خيارات الدفع ، بما في ذلك البطاقة المدفوعة مسبقاً والبنك الحساب ، بطاقة الخصم ، الاستلام النقدي و الشيكات ” وفقا لبيان الشركة.

و في وقت لاحق من نفس الأسبوع ، كشفت “باي بال” أنها ستستحوذ أيضًا على “Simility” ، و هي منصة مكافحة الاحتيال وإدارة المخاطر ، كجزء من الجهود الرامية إلى تعزيز وتعزيز مجموعة خدماتها حتى تتمكن من توفير حلول متكاملة لعملائها.

و يبدو أن المستثمرين متفائلون بشأن هذا القطاع وسط تحول كبير في تكنولوجيا المعاملات الرقمية. وقد كان هذا العام بالفعل رقما قياسيا لصفقات شركات معالجة المدفعات ، مع 46 مليار دولار في عمليات الاستحواذ حتى يونيو ، و يقارن ذلك مع 33 مليار دولار في العام الماضي.

و مع تخلي الناس تدريجيا عن أجهزة الصراف الآلي وفروع البنوك ، فإن شركات الدفع بواسطة الأجهزة الذكية ستفوز أيضا بحصص جديدةمن قطاع الاقتصاد الرقمي. و نذكر من أهم هذه الشركات : “سكوير” و “باي بال” و “Venmo”.

و عززت هذه الاتجاهات أيضا من أسهم مجال التكنولوجيا المالية . وقفزت أسهم الشركة الهولندية “Adyen ” بأكثر من 90٪ منذ أول يوم للتداول في 13 يونيو الماضي ، بينما ارتفعت أسهم “سكوير” بأكثر من الضعف خلال العام الماضي. كما ارتفع سهم “باي بال” بأكثر من 50٪ خلال نفس الفترة.

“آنت فاينانشال” تستحوذ على إستثمارات الصناديق السيادية في الربع الثاني من 2018

المصدر