الشركة الناشئة “ICON” تشيّد منزلاً بتقينة الطباعة ثلاثية الأبعاد في أقل من 24 ساعة

كشفت شركة ICON اليوم في حدث “SXSW” المقام في أوستن تكساس، عن نهجها لمحاولة توفير سكن لائق للمجتمعات الفقيرة في بعض الدول النامية عن طريق استخدام تقنيات الطباعة ثلاثية الأبعاد بتكلفة منخفضة كأحد الحلول المحتملة.

و يشير تقرير صادر عن مركز روس للمدن المستدامة التابع لمعهد الموارد العالمية , ان هناك حوالي 1.2 مليار شخص في العالم يعيشون في سكنات غير لائقة.

و طورت “ICON” طريقة لتشييد منزل من طابق واحد مساحته 60 متر مربع من الاسمنت خلال 12 إلى 24 ساعة فقط ، و هو الوقت الذي يستغرقه استكمال البناء الجديد.

و تقول الشركة التي دخلت في شراكة مع “New Story” وهي منظمة غير ربحية ترعاها مؤسسة حلول الإسكان الدولية أنه إذا سار كل شيء وفقا للخطة ، سيتم بناء مجتمع مكون من حوالي 100 منزل للمقيمين في السلفادور في العام المقبل.

و قالت “Alexandria Lafci” أحد مؤسسي “New Story” في تصريح لموقع “ذا فيرج” : “لقد تم بناء المنازل للمجتمعات في هايتي ، السلفادور و بوليفيا”.

و من جانبها ستشرف شركة “New Story” على عمليات تثبيت النوافذ ، السقف خشبي ، السباكة الأساسية ، الأسلاك الكهربائية التي يمكن حفرها مباشرة في الجدران بالإضافة ال التهيئة الكاملة ، بما في ذلك التشطيب.

img_4262.jpg

و يعتبر النموذج الأول ، الذي كشف عنه في أوستن ، خطوة نحو توفير المأوى لأفراد المجتمعات المحرومة. و يقول “جايسون بالارد”  أحد مؤسسي “ICON” ، إنه سيتم اختيار هذا النموذج الأولي في الاستخدام العملي.

و أضاف: “سنقوم بتركيب أجهزة مراقبة جودة الهواء. و بعض الإضافات الأخرى” و يدير “بالارد” أيضا “Treehouse” ، وهي شركة تركز على تطوير المنازل المستدامة.

باستخدام طابعة “Vulcan” ، يمكن لـ “ICON” طباعة منزل بالكامل مقابل 10000 دولار حيث تخطط الشركة لخفض التكاليف إلى 4000 دولار لكل منزل.

و يحتوي هذا النموذج على غرفة معيشة وغرفة نوم وحمام ورواق ،و يقول “بالارد” ان :  “هناك عدد قليل من الشركات الأخرى التي حققت نجاحا في طباعة المنازل و الهياكل بهذه الكفائة ” .

كما سيساعد استخدام الأسمنت كمادة أساسية في البناء في إقناع بعض العملاء المحتملين الذين يشككون في متانة الهيكل. “أعتقد أنه إذا كنا نطبع بالبلاستيك ، فسنواجه بعض المشكلات”.

وبمجرد أن تكمل “ICON” اختبار المواد وتغيير التصميم ، ستقوم الشركة بنقل طابعة “Vulcan” إلى السلفادور للبدء في البناء. و تقول الشركة أن منازلها المبنية بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد ستخلق الحد الأدنى من النفايات وتقلل من تكاليف العمالة بشكل كبير.

اقرأ أيضا : إكتشاف جديد من شأنه تحقيق نقلة نوعية في تكنولوجيا الطباعة ثلاثية الأبعاد

 

 

 

المصدر