الشركة الناشئة “Taxify” تطلق خدمة تأجير السكوتر الكهربائي في باريس

أعلنت الشركة الناشئة “Taxify”، المنافس الأوروبي لـ “أوبر” ، عن توسع جديد بعيدا عن خدمات النقل التشاركي الأساسية ، حيث ستطلق الشركة لأول مرة خدمة تأجير السكوتر الكهربائي في باريس تحت علامة “Bolt” الجديدة.

وستقوم الشركة بطرح أسطول السكوتر الكهربائي في العاصمة الفرنسية هذا الأسبوع. و سيتمكن العملاء من طلب الخدمة الجديدة عبر تطبيق “Taxify” الرئيسي ، تم تحديد سعر الإيجار عند 0.15 يورو في الدقيقة ، مع الحد الأدنى للرحلة بـ 1 يورو.

و مثل الخدمات التي يقدمها المنافسون سوف يتمكن الركاب من فتح قفل السكوتر الكهربائي الذي يحتوي على نظام “GPS”  عن طريق مسح رمز الاستجابة السريعة بواسطة التطبيق . وقالت “Taxify” انها ستجمع مركباتها كل مساء لإعادة الشحن والصيانة.

و يبرز إعلان الوافد الجديد التوسع الكبير لخدمات تأجير السكوتر الكهربائي في العاصمة الفرنسية ، حيث أطلقت بالفعل الشركات الناشئة الأمريكية “Bird” و “Lime” خدماتها في باريس خلال الأشهر الماضي.

و كانت شركة “Bird” المنافسة قد أطلقت خدماتها في باريس في بداية شهر أغسطس ، بينما أطلقت “Lime” أسطولها في نهاية يونيو.

وقد حققت “Bird” و “Lime” خلال النصف الأول من العام جولات تمويل كبيرة مدعومة من شركات رأس المال الاستثماري.

و قال “Markus Villig”  الرئيس التنفيذي لـ “Taxify” ان شركته تستفيد من أكثر من 500 ألف مستخدم في باريس  و أوضح أيضا إن التنظيم لا يمثل تحديا كبيرا للخدمة الجديدة.

و صرح في حديثه مع “بيزنس إنسايدر” : “يجب أن تكون لديك علاقات جيدة مع سلطات المدينة لنشر المئات أو الآلاف من هذه المركبات “. “لقد أجرينا محادثات مع رئيس البلدية لشهور ، و الذي أعلن ترحيبه بخدماتنا “.

و أضاف “Villig” : “حاليا نحن نمتلك كل أسطول السكوتر الكهربائي، و لكن سيكون لدينا في المستقبل نظام يمكننا فيه العمل مع مزودين آخرين.” “في نهاية المطاف ، هدفنا هو أن نكون مزود خدمات النقل … مما يتيح للركاب أكبر عدد ممكن من الخيارات”.

و كانت شركة “أوبر” ، التي تتوسع أيضًا الى خدمات تأجير الدراجات و السكوتر الكهربائي ، قد دخلت بالفعل في شراكة مماثلة مع “Lime”.

و قالت “Taxify” أنها تخطط لإطلاق خدمتها في مدن أوروبية أخرى ، حيث ان الشركة تجري محادثات مع هيئة تنظيم النقل في لندن. و قد تم منع الشركة بالفعل من تشغيل أعمالها في لندن ، وذلك بفضل المشاكل المتعلقة بترخيصها ، وهي تكافح في الوقت الحالي لإعادة تشغيلها.

جمعت “Taxify” حوالي 175 مليون دولار في آخر جولة تمويل بقيادة “دايملر” في مايو الماضي ، و ساهم هذا التمويل الضخم في ارتفاع تقييم الشركة الناشئة إلى مليار دولار .

“أوبر” تخطط للتركيز على خدمات تأجير الدراجات والسكوتر الكهربائي في الرحلات القصيرة

المصدر