القيمة السوقية لشركة “نتفليكس” تتجاوز 100 مليار دولار

تخطت القيمة السوقية لشركة نتفليكس 100 مليار دولار للمرة الأولى على الإطلاق بعد أن كشفت الشركة عن النمو الكبير في عدد المشتركين في الربع الرابع والذي فاق توقعات وول ستريت.

و ارتفعت أسهم شركة نتفليكس في التعاملات بعد ساعات من صدور تقرير الأرباح الفصلية الأخير حيث ارتفع سهمها بنسبة 10٪ لتتعدى القيمة السوقية للشركة 100 مليار دولار.

و كانت نيتفليكس قد أنهت التداول يوم الاثنين عند مستوى قياسي بلغ 227.58 دولار قبل أن تقترب من مستوى 250 دولار بعد ساعات من التداول.

و جاءت قفزة الأسهم بعد أن احتفل المستثمرون بتقرير نتفليكس الذي كشف أن الشركة أضافت ما مجموعه 8.3 مليون مشترك جديد في الربع الرابع من عام 2017، وهو ما تجاوز توقعات 6.3 مليون مشترك جديد من وول ستريت و نتفليكس نفسها.

و قد أظهر تاريخ تداول المستثمرين أن قيمة الشركة ترتبط بنتائج أرباح نتفليكس استنادا إلى عدد المشتركين الجدد، حيث تقفز أسهم الشركة عادة عندما يتجاوز نمو المشتركين التوقعات.

وكان هناك بعض القلق من تأثير رفع أسعار الإشتراك من شركة نتفليكس مؤخرا خلال الربع الأخير و الذي قد يؤدي لخسارة العملاء و إنخفاض في عدد المشتركين. لكن ذلك لم يكن كذلك، كما أوضحت رسالة نيتفليكس للمساهمين أن الشركة “اكتسبت قوة أكبر مما كان متوقعا، مدعومة بمنتجاتها ذات المحتوى الأصلي و النمو العالمي المستمر لخدمات الترفيه عبر الإنترنت”.

و استفادت نتفليكس كذلك من نمو قوي جدا خارج الولايات المتحدة، حيث أضافت نحو 6.4 مليون مشترك جديد في الأسواق الدولية في الربع الأخير.

و تواصل الشركة إنفاق المزيد على برامجها الأصلية – أكثر من 8 مليارات دولار هذا العام – في محاولة للحفاظ على نموها الكبير و كذلك تعزيز الإيرادات و التي كشفت نتفليكس أنها بلغت 3.29 مليار دولار في الربع الرابع من عام 2017 ، بزيادة 33٪ تقريبا عن نفس الفترة من العام الماضي.

و هذه بعض الأرقام التي كشف عنها تقرير الشركة :

  • الإيرادات: 3.29 مليار دولار، مقارنة مع 3.28 مليار دولار لتوقعات وول ستريت

  • الأرباح: 41 سنت للسهم الواحد، و ذلك تمشيا مع تقديرات من وول ستريت

  • الربع الرابع Q4 الولايات المتحدة: 1.98 مليون مشترك جديد

  • الربع الرابع Q4  باقي دول العالم : 6.36 مليون  مشترك جديد

  • توقعات الربع الأولQ1 لعام 2018 الولايات المتحدة: 1.45 مليون مشترك جديد

  • توقعات الربع الأولQ1 لعام 2018 باقي دول العالم : 4.90 مليون مشترك جديد

المصدر