المؤسس المشارك لشركة أبل “ستيف وزنياك” يطلق منصته التعليمية

أعلن “ستيف وزنياك”، الذي شارك في تأسيس شركة أبل مع الراحل “ستيف جوبز”، عن إطلاق منصة تعليمية جديدة على الانترنت تسمى  Woz U، و التي تهدف إلى تعزيز وظائف التكنولوجيا والمهارات اللازمة لدخول هذه الصناعة.

و يأمل “ستيف وزنياك” في توسيع هذه المبادرة لتشمل ما يصل إلى 30 موقعا حول العالم، ودورات حول كل شيء من هندسة البرمجيات وتكنولوجيا المعلومات لتطوير تطبيقات الجوال والأمن السيبراني وغيرها. و ليس من الواضح ما إذا كانت الدورات سوف تقدم مجانا أم ستكون مدفوعة.

ستوفر منصة Woz U الوصول إلى شركات التكنولوجيا المهتمة في استخدام الأدوات والموارد المقدمة لتجنيد وتدريب الموظفين. وسوف تكون المنصة متاحة للطلاب من خلال الشراكات مع المؤسسات التعليمية أيضا.

الهدف العام من  Woz U  حسب “ستيف وزنياك” هو زيادة الاهتمام بالعلوم والتكنولوجيا والهندسة والفنون والرياضيات، مع إضافة الفنون يفترض أن تكون إشارة من “وزنياك” الى زميله المؤسس المشارك الراحل “ستيف جوبز” لمزج التكنولوجيا مع العلوم الإنسانية.

وقال “وزنياك” في بيان حول هذه المبادرة : “ان هدفنا هو تثقيف وتدريب الناس في المهارات الرقمية القابلة للتوظيف دون وضعهم فى دوامة من الديون”.

لا توجد تفاصيل التسعير على أي من الميزات الموجودة أو المخطط لها. ومع ذلك، هناك بالفعل التطبيق المحمول مع بعض الدورات التمهيدية، ويمكنك أيضا “الانخراط” في Woz U ابتداء من اليوم، على الرغم من أنه من غير الواضح ما ستقدمه المنصة بالضبط.

و يبدو أن المؤسسة بأكملها مصقولة ومنظمة جيدا، و تجدر الإشارة الى أن الشريك الأول لـ Woz U هو معهد للمهنيين ومقره أوستن تكساس. لذلك لا نتوقع أن يكون كل شيء مجانا .

المصدر