جوجل تتفوق على أمازون و تتصدر مبيعات سوق المساعدات الصوتية المنزلية الذكية

تجاوزت جوجل لأول مرة منافستها أمازون في مبيعات المساعدات الصوتية الذكية في الربع الأول من 2018، وفقًا لبيانات جديدة من شركة التحليلات “كاناليس”.

ووفقًا للبيانات الجديدة، فإن شركة جوجل قد احتلت المركز الأول للمرة الأولى بعد شحنها ما يقرب من مليون جهاز إضافي في الأشهر الثلاثة الأولى من عام 2018.

و باعت جوجل حوالي 3.2 مليون من أجهزة “Home” و “Home Mini” خلال الربع الأول. وعلى سبيل المقارنة ، باعت أمازون 2.5 مليون من أجهزة “Echo”، والتي تشمل جميع الفئات.

وقد بلغ إجمالي شحنات المساعدات الذكية 9 ملايين وحدة في الربع الأول ، وفقا لشركة “كاناليس”.

و تتنافس جوجل و أمازون لسنوات. حيث كشفت جوجل النقاب عن مساعدها الصوتي المنزلي في عام 2016 ، بعد مرور عام تقريبًا على إتاحة جهاز “Echo” من أمازون على نطاق واسع في الولايات المتحدة. تم عرض “Home Mini” في أكتوبر 2017 ، بعد 18 شهرًا تقريبًا من إطلاق “Echo Dot” من أمازون.

هذا و لا تصدر كل من جوجل و أمازون أرقام دقيقة لمبيعات أجهزتهما. في شهر يناير الماضي، قالت جوجل انها باعت أكثر من مساعد صوتي واحد كل ثانية منذ شهر أكتوبر ، في حين أن أمازون قد ربطت مبيعات “Echo Dot” بالملايين.

و تقدم الشركتان الآن مجموعة متنوعة من الأجهزة في هذه السوق الواعدة، وجميعها تتمتع بقدرات مماثلة. تستجيب المساعدات الصوتية الذكية في الأساس للأوامر الصوتية ويمكنك استخدامها للبحث في الويب وتنظيم التقويم والحصول على وصفات الطهي والتحكم في منزلك الذكي وغير ذلك الكثير.

و تفوقت جوجل ايضا في مستوى تكامل مساعداتها المنزلية حيث تمكن المستخدمين الآن من التحكم في أكثر من 5000 جهاز منزلي ذكي ، وتزعم الشركة أنها تعمل مع كل علامة تجارية رئيسية في سوق الأجهزة المنزلية الذكية.

جوجل تطلق النسخة الرسمية لمنصة إنترنت الأشياء “Android Things”

المصدر

تعليقان

    التعليقات معطلة.