المشروع الثوري هايبرلوب ون يتلقى دفعة إستثمار جديدة من الملياردير ريتشارد برانسون

قررت مجموعة فيرجن البريطانية الإستثمار في مشروع “هايبرلوب ون” ، و حسب بنود الصفقة الجديدة فسيتم إعادة تسمية العلامة التجارية.

وستعمل الشركة الناشئة الآن تحت اسم “فيرجن هايبرلوب ون”، في حين أن خططها ستبقى دون تغيير إلى حد كبير.

و اعلن “ريتشارد برانسون” مؤسس مجموعة فيرجن في وقت سابق انه يطمح للإستثمار في شركة “هايبرلوب ون” التي حصلت مؤخرا على تمويل اضافي من المستثمرين الشهر الماضي.

ومن غير المعروف بالضبط كم قيمة الاستثمار الذي سيحصل عليه المشروع . ولكن ذلك كان كافيا للحصول على موافقة الشركة على إعادة تسمية العلامة التجارية و المضي قدما، “هايبرلوب ون” سوف تعرف الآن باسم “فيرجن هايبرلوب ون”.

على الرغم من تغيير الاسم، لا تزال أهداف تشغيل المشروع هي نفسها. وسوف تستمر الشركة في تطوير واختبار أنفاق ومسارات هايبرلوب وكذلك التحقيق في جدوى الطرق المعلنة سابقا.

مصلحة مستدامة

و أورد موقع تك كرانش أن الاتفاق حول العلامة التجارية، سيتضمن أيضا الشراكة في مشاريع هايبرلوب ون الأخرى. و سيكون لدى الشركة الناشئة الآن ملياردير قوي يدعم مشاريعها المستقبلية، والذي سيمكنها من الوصول بعيدا في خططها لتطبيق مفهوم النقل المستقبلي على أرض الواقع.

وقال برانسون : “منذ نشأتنا، عرفت فيرجن بالاهتمام والاستثمار في شركات مبتكرة”. “من شركات الطيران إلى قطاراتنا وكذلك مشاريع الفضاء ، ونحن متحمسون منذ فترة طويلة للابتكار في مجال النقل أيضا، وخاصة تطوير التكنولوجيا التي يمكن أن تؤثر في حياة الناس.و هذا هو مجرد مثال آخر”.

وقد زار “برانسون” مؤخرا موقع اختبار “DevLoop”خارج لاس فيغاس للحصول على نظرة مباشرة على التكنولوجيا التي تشغلها “هايبرلوب”. في ذلك الوقت، كانت السرعة القصوى التي تم الوصول لها 310 كم / ساعة . أي ما يعادل الانتقال من 0 إلى 100 كم  في الساعة في غضون 1.85 ثانية.

لدى مجموعة فيرجن بالفعل برنامج لتطوير تكنولوجيا استكشاف الفضاء من خلال الشركة الناشئة التابعة لها و هي “فيرجن غالاكتيك” ، و يبدو الآن أنها تسعى لدخول سباق تطوير نظام النقل فائق السرعة.

اقرأ أيضا :


مسابقة “هايبرلوب ون” العالمية تعلن عن 10 فائزين من كل من الهند والولايات المتحدة والمملكة المتحدة وكندا والمكسيك

المصدر