النسخة الكهربائية الهجينة من سيارات الأجرة الشهيرة في شوارع لندن

يبدو أن سيارات الأجرة الكهربائية الجديدة في لندن جاهزة تقريبا لدخول مرحلة الخدمة التجارية. حيث تم إختبار ستة مركبات في شوارع المدينة اليوم قبل طرحها في وقت لاحق من هذا العام.

وسوف يقوم المشاركون في الإختبار بجمع البيانات حول الانبعاثات المحتملة وواقع استخدام شبكة الشاحن في لندن.

وقال “كريس غوبي”، الرئيس التنفيذي لشركة السيارات الكهربائية في لندن: “سنتمكن الآن من تحديد حجم التحسينات الكبيرة التي ستحققها هذه السيارات لنوعية الهواء في لندن، الأمر الذي سيفيد جميع عمال لندن بغض النظر عما إذا كانوا يستخدمون سيارات الأجرة أم لا “.

رأينا لأول مرة السيارة الجديدة، المعروفة آنذاك باسم TX5 في أواخر عام 2015. من الخارج تبدو وكأنها سيارة أجرة عادية مع علامة الطلاء الأسود الذي يميزها، وشبك امامي كبير وعلامة مضيئة على السطح.

و بالنسبة للأداء فهي تحوي محرك بنزين بثلاث أسطوانات سعة 1.3 لتر و الذي يعمل كمولد لمجموعة من بطاريات المحرك الكهربائي.

كسيارة كهربائية، فإنها يمكن أن تقطع مسافة 112 كم كي تحتاج لشحنها مرة أخرى، ولكن مع بمساعدة مولدات الغاز يمكن أن تصل المسافة إلى 643 كم. ولذلك فإن بيانات الطاقة النظيفة الخاصة بها محدودة، ولكنها تلبي متطلبات “صفر انبعاثات ” التي سيتم إدخالها في جميع سيارات الأجرة الجديدة في 1 يناير 2018.

وقد تم ترقية داخلية سيارة الأجرة أيضا بمقصورة تحتوي ستة مقاعد، و جهاز لقراءة الكروت عن بعد و الذي أصبح إلزاميا في لندن منذ أكتوبر 2016 . وكذلك واي فاي و تقنية شحن USB وسقف بانورامي.

في مقصورة القيادة، سوف يتوفر للسائقين القدرة على الوصول إلى معلومات حول الازدحام المروري ومواقع الشاحن كهربائي. وسوف تتكامل الشاشة أيضا مع تطبيقات التاكسي المتاحة(هايلينغ و ميتاكسي وكابي…) لمساعدة السائقين على المنافسة مع اوبر . وهذا باختصار هو تطوير طال انتظاره لفترة طويلة بالنسبة لواحدة من أشهر وسائل النقل في لندن.

لندن تقوم باختبارات لخدمة نقل جديدة عبر المركبات ذاتية القيادة

المصدر