الهند تتخطى الولايات المتحدة لتصبح ثاني أكبر سوق للهواتف الذكية

سجل سوق الهواتف الذكية في الهند اتعاشا كبيرا في السنوات الأخيرة حيث تفيد التقارير الجديدة بارتفاع الشحنات بنسبة 23٪ على أساس سنوي في الربع الثالث من عام 2017 لتصل إلى ما يزيد قليلا عن 40 مليون وحدة.

وقد تجاوزت الهند الآن الولايات المتحدة لتصبح ثاني أكبر سوق للهواتف الذكية في العالم بعد الصين. و استحوذت شركتا سامسونج و شاومي التي حققتا 9.4 مليون و 9.2 مليون وحدة على التوالي ما يقرب من نصف إجمالي السوق حيث تواصل نمو المبيعات لأكبر الموردين في الربع الثالث من عام 2017.

و على الرغم من النتائج الممتازة لا يزال السوق في مرحلة تنافس شديد من أكبر خمسة شركات (سامسونج، شاومي ، فيفو، أوبو و لينوفو) الذين يمثلون الآن 75٪ من إجمالي الشحنات في الهند.

سامسونج قامت بشحن 9.4 مليون هاتف ذكي أي ما يقرب من 30٪ أكثر مما كانت عليه في العام الماضي. و جاءت شاومي في المركز الثاني حيث زادت شحناتها بنسبة أكثر من 290٪ إلى 9.2 مليون وحدة.

وقال محللو شركة كاناليس أن نمو شركة شاومي هو مثال واضح على كيفية نجاح العلامة التجارية الصينية و كيف يمكن أن تدخل بشكل فعال في السوق حاليا مع الحفاظ على النفقات العامة المنخفضة.

india_pr_graph (003).png

و من جهة أخرى بدأت شركة آبل بإنتاج هواتفها في الهند في وقت سابق من هذا العام، حيث تضاعفت شحنات آي فون لتصل إلى 900 ألف وحدة في الربع الثالث من عام 2017 مقارنة مع الربع الثالث من عام 2016، وهو نمو مثير للإعجاب في سوق يفضل الهواتف الذكية المنخفضة التكلفة.

و يتوقع بعض المحللين أن شركة شاومي ستتفوق على سامسونج خلال الأشهر المقبلة نظرا للإبتكارات والتحسينات التي تقوم بها الشركة على مستوى المواصفات والتصاميم.

المصدر