بعد سنوات من التشويق ،”ماجيك ليب” تطرح نظارات الواقع المعزز للبيع بسعر 2300 دولار

تم أخيرا طرح نظارات الواقع المعزز التي طال انتظارها من “ماجيك ليب” وهذا بعد أكثر من ثلاث سنوات من إصدار الشركة الناشئة لأول فيديو تشويقي لها.

و على مدى السنوات الماضية حصلت “ماجيك ليب” على استثمارات ضخمة من أسماء كبيرة بما في ذلك : “جوجل” ، “علي بابا” ، “AT & T”  و “جي بي مورغان” حيث جمعت الشركة الناشئة خلال جولات التمويل حوالي 2.3 مليار دولار.

تم طرح الإصدار “One Creator” للبيع بسعر 2295 دولارً. ولكن هذا لا يزال بعيدًا عن إصدار المستهلكين حيث تستهدف المجموعة السعرية المطورين الذين يرغبون في إنشاء محتوى للمنصة الجديدة.

وتشمل هذه التكلفة خدمة التسليم الشخصي وإعداد الأجهزة التي تركز على مطوري البرامج و منشئي المحتوى ، على الرغم من أن التسليم لا يتوفر إلا في مدن أمريكية مختارة في الوقت الحالي – شيكاغو ، ولوس أنجلوس ، وميامي ، ونيويورك ، ومنطقة خليج سان فرانسيسكو ، وسياتل يتم تغطيتها في اليوم الأول.

و سيحصل العملاء على إمكانية الوصول إلى حزمة أدوات مطوّري البرامج ، بالإضافة الى رخصة تتيح لهم الوصول إلى بوابة منشئي المحتوى الخاصو بشركة “ماجيك ليب”.

على عكس أجهزة الواقع الافتراضي المتاحة حاليا ، تقدم “ماجيك ليب” مايسمى بـ “نظام الحوسبة المكانية” الذي يضع طبقات الصور الافتراضية في العالم الحقيقي . ولكن على عكس غيرها من نظارات الواقع المعزز التي تقدم ببساطة الشاشات الشفافة المسطحة أمام أعين المستخدم تعد الشركة بتقنية ضوئية جديدة “تسمح بمرور الضوء الطبيعي إلى جانب الحقول الضوئية الاصطناعية”.

يعتمد الجهاز على نظام يعمل بمعالج الغرافيك ” إنفبديا باسكال” المتوافق ، إلى جانب 8 جيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و 128 جيغابايت من التخزين (95 جيجابايت منها يمكن للمستخدم الوصول إليها).

بالإضافة الى جهاز حوسبة صغير يتم تثبيته في الجيب و جهاز تحكم . أما بالنسبة للبطارية فهي من نوع ليثيوم أيون تستمر لثلاث ساعات من “الاستخدام المتواصل”.

كما تم تضمين خاصية الاستشعار “Magic Leap Control” ، والتي تسمح بتتبع الموقع والاتجاه بالإضافة إلى لوحة تتبع حساسة للمس ، مُشغل تمثيلي ، ردود الفعل اللمسية وحلقة من 12 مصباح “LED”.

وفقًا لتصريح الشركة يجب أن تستمر وحدة التحكم لمدة 7.5 ساعة على شحنة واحدة ، كما يمكن التحكم في  الجهاز باستخدام أداة تحكم بدون حركة يدوية وتتضمن ميكروفونًا لما يطلق عليه “التحكم في الكلام إلى النص”.

و بالنسبة للسعر فهي أرخص بكثير من نظارات الواقع المعزز “هولولنس” المنافسة من شركة “مايكروسوفت” ، والتي يبلغ سعرها 3500 دولار.

سيعتمد نجاح هذه الأجهزة تجاريا بشكل كبير على المطورين الذين يمكنهم تطوير النظام الأساسي وإصدار المزيد من التطبيقات والمحتوى. و من المرجح أن تكون معركة صعبة مع منافسة شديدة من “هولولنس”. و في الوقت نفسه ، تدفع “آبل” و “جوجل” بتجاربهم الخاصة في في ميزات الواقع المعزز   مثل كاميرا “TrueDepth” الخاصة بهاتف “آيفون X3 .

في يوليو الماضي وقعت “ماجيك ليب” على عقد شراكة مع شركة الاتصالات “AT & T” و التي ستصبح بموجبه البائع الحصري لمنتجات الشركة.

“كوالكوم” تطلق منصة “XR1” المخصصة لأجهزة الواقع المعزز و الإفتراضي

المصدر