“بورش” تعتزم دخول المنافسة في مجال تطوير السيارات الطائرة

قال “ديتليف فون بلاتن”، رئيس مبيعات بورش في تصريح لمجلة ألمانية، أن شركة “بورش” لصناعة السيارات الرياضية تخطط لـ تطوير السيارات الطائرة للمنافسة في السوق المستقبلية المحتملة “لسيارات الأجرة الطائرة” في المناطق الحضرية وخدمات تقاسم الركوب.

وقالت المجلة ان الركاب سيكونون قادرين على استخدام هذه السيارات الطائرة بدون رخصة تجريبية، حيث ان معظم العمليات سوف تكون مؤتمتة، ولكن يمكنهم التحكم بها في بعض الحالات الطارئة.

وقال فون بلاتن : “هذا منطقي حقا. إذا كنت أقود من مصنع بورش في زوفنهاوسن إلى مطار شتوتغارت، أحتاج إلى نصف ساعة على الأقل، إذا كنت محظوظا. بهذه السيارة الطائرة لن تستغرق الرحلة سوى ثلاث دقائق ونصف “.

وأشار رئيس المبيعات أيضا إلى أن بورش ترغب في استخدام هذه المركبة لدخول سوق سيارات الأجرة الطائرة . هذا السوق من الناحية الفنية غير موجود حتى الآن، ولكن هناك العديد من الشركات تستهدف المنافسة فيه و التي ضخت الكثير من الإستثمارات مثل عملاق خدمات تقاسم الركوب “أوبر”.

و قالت “اوبر” انها تخطط لبدء اختبار سيارات الأجرة الطائرة في المناطق الحضرية في دالاس ولوس انجلوس ودبي في عام 2020. شركة الطيران الأوروبية “ايرباصأيضا استثمرت مؤخرا في هذا المجال كما استحوذت “بوينغ” أيضا على شركة ناشئة متخصصة في أنظمة الطائرات بدون طيار.

و تشير كل هذه التحركات إلى أن ما كنا نشاهده في أفلام الخيال العلمي سيصبح حقيقة واقعة في المستقبل القريب.

هذا و تشمل قائمة المنافسين المحتملين للشركة الألمانية كل من “فولوكوبتر” التي تدعمها شركة “دايملر” و “ليليوم جت” و “إيفولو” و شركة “تيرافوجيا” بالإضافة الى “أوبر”.

المصدر