بيتكوين يتراجع و يتأثر بقرار الصين

تخطط الصين لتوقيف جميع معاملات و منصات البيتكوين المحلية

وقالت مصادر مجهولة لصحيفة وول ستريت جورنال اليوم ان المنظمين لم يعطوا رسالة واضحة حول متى سيحدث هذا الأمر . واعلن احد المسؤولين ان القرار اتخذ بالفعل، بينما قال اخر ان القرار قد يستغرق بضعة اشهر.

و استجابة أسعرا معظم العملات الرقمية للأخبار حيبث انخفضت أسعار بيتكوين إلى أدنى مستوى لها أقل عند 4000 دولار ، وفقا لـ CoinDesk.

الصين هي موطن لعمليات التعدين للعملات الرقمية الواسعة و المربحة لكل من بيتكوين، إثريوم، و غيرها من العملات الرقمية. و قد شكلت ثلاثة شركات صينية – بيتفينكس، أوكوين، و BTCC – أكثر من 45 في المائة من حصة السوق العالمية خلال ال 30 يوما الماضية، وفقا ل Bitcoinity.org.

وقد تسببت شعبية بيتكوين المتزايدة في الصين في أن تبدأ الحكومة في اعتبارها تهديدا للعملة المحلية، خاصة وأن المستثمرين الصينيين اشتروا بيتكوين وراهنو مقابل اليوان في العام الماضي.

ويشير المصدر المجهول الى “اضطراب شديد” بسبب الاغلاق المزعوم الذى تردد في كلمات البنك المركزى الصيني الاسبوع الماضي الذى انتقد فيه عروض العملة الاولية ICOs لعرقلة النظام المالي للبلاد.

وقد حظرت الصين عروض العملات الاولية الاسبوع الماضي كشكل غير موافق عليه وغير قانوني للتمويل العام.

يشكك الكثيرون في هذه الإشاعات

بما في ذلك “بوبي لي”، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة BTCC. و كتب على استطلاع للرأي في الثامن من سبتمبر، أتساءل عما إذا كان الناس يعتقدون أن أخبار الإغلاق كانت وهمية أو حقيقية؛ وحتى الآن، صوت 83 في المائة أنهم يعتقدون أن الأخبار وهمية. وفي نفس اليوم، قامت BTCC بالتغريد بأن التعاملات كانت تعمل بشكل طبيعي.

و أضاف : ” لم يتم إعلامنا من قبل أي سلطات حول إغلاق التعاملات و إذا حدث ذلك سوف تظهر الإخطارات على موقعنا على الانترنت في أي وقت من الأوقات”.

هذه ليست المرة الأولى التي تضع فيها الصين إجراءات تنظيمية على العملات الرقمية . في عام 2013، حظرت الصين العملة من جميع البنوك و المؤسسات المالية.

المصدر

تعليق واحد

    التعليقات معطلة.