بيتكوين يحقق رقما قياسيا جديدا بقيمة أعلى من 5200 دولار

سجلت عملة بيتكوين رقما قياسيا جديدا اليوم الخميس مدفوعة بزيادة اهتمام المستثمرين و الذي ساهم أيضا في انتعاش اسعار العملات الرقمية الأخرى.

و حقق بيتكوين أعلى مستوى له على الإطلاق عند قيمة 5231.28 دولار في التعاملات المبكرة يوم الخميس، وفقا لبيانات من موقع Coindesk. و قد تجاوز ذلك الرقم القياسي السابق البالغ 5013.91 دولار في 2 سبتمبر.

و تشير الأرقام الجديدة ال أن عملة بيتكوين ارتفعت بحوالي 424 % في المائة سنويا ، حيث يبدو أن المستثمرين قد تجاهلوا الكثير من الأخبار السلبية من بعض الدول والمصادر حول حظر التعاملات.

و في الشهر الماضي حظرت الصين تبادلات العملات الرقمية في أكبر عملية  من نوعها . كما حظرت الحكومة عروض العملات الأولية(ICOs) و هي طريقة الشركات الناشئة في مجال العملات الرقمية لجمع الأموال من خلال إصدار الرموز.

بيد ان تقارير ظهرت في الايام القليلة الماضية تفيد بان تعاملات العملات الرقمية في ثاني اكبر اقتصاد في العالم يمكن ان تستأنف. و ذكر تقرير من شركة Cryptocoinnews.com نقلا عن شركة انباء شينخوا المملوكة للدولة ان تداول عملة البيتكوين سوف يستأنف على الارجح مع مزيد من التنظيم. ويمكن أن يشمل ذلك إصدار تراخيص جديدة ولوائح لمكافحة غسيل الأموال تنفذها البورصات.

و قال “أورلين مينانت” ، الرئيس التنفيذي لشركة Gatecoin، لشبكة سي إن بي سي : ” أن المضاربين يرفعون قيمة بيتكوين مع توقع عودة الصين لأسواق العملات الرقمية”.

المصدر