بيل غيتس يخطط لبناء مدينة ذكية في صحراء أريزونا

يبدو أن بيل غيتس يمكن أن يرى المستقبل التكنولوجي حتى في ….. صحراء أريزونا.

و تعهد ملياردير التكنولوجيا بيل غيتس باستثمار 80 مليون دولار من خلال واحدة من شركاته الاستثمارية “بلمونت بارتنرز”، لبناء ” مدينة ذكية ” في ولاية اريزونا.

و ستحتوي المدينة على آخر ما توصلت إليه التكنولوجيا من إنترنت عالي السرعة، و تقنيات الذكاء الاصطناعي و كذلك الأنظمة التي تستوعب السيارات ذاتية القيادة و مع ازدياد عدد الأشخاص الذين ينتقلون إلى المدن ستصبح هذه التكنولوجيات أكثر ضرورة.

وقد اشترت شركة استثمارية مملوكة من قبل مؤسس شركة مايكروسوفت قطعة أرضية تصل مساحتها الى ما يقرب من 100 كم مربع على بعد حوالي 70 كم غرب مدينة فينيكس لبناء مدينة ذكية ، وهي فكرة لبناء مدينة من الصفر مع دمج كل ماتوصلت اليه التكنولوجيا في نمط حياة سكانها.

وقالت شركة الاستثمار “بلمونت بارتنرز” إن المشروع المقترح المعروف باسم Belmont سيكون بمثابة “نموذج” لتطوير المدن المستدامة بالاستفادة من البنية التحتية المتطورة.

…. “سوف تخلق Belmont مجتمعا متطورا فكريا في العديد من المحاور كالاتصالات والبنية التحتية الذي تضم أحدث التقنيات التي صممت حول الشبكات الرقمية عالية السرعة ومراكز البيانات وتقنيات التصنيع الجديدة ونماذج التوزيع والمركبات ذاتية القيادة و مراكز الخدمات اللوجستية المستقلة” .

يأتي الاستثمار وسط تزايد الاهتمام بتطوير المدن الذكية و المجتمعات التي تستخدم التكنولوجيا للحفاظ على البيئة و تطوير مستوى التنمية المستدامة .

وقد قامت شركة “بلمونت بارتنرز” بإنفاق 80 مليون دولار على قطعة أرض لإنشاء المشروع المقترح، وقالت ان مدينة Belmont الذكية ستتكون من 80 الف وحدة سكنية و تضم اكثر من 15 كم مربع مخصصة للمكاتب والمساحات التجارية و التجزئة و 14 كم مربع من المساحات المفتوحة و 2 كم مربع للمدارس.وتتوقع الشركة أن يبلغ عدد سكان المدينة حوالي 182 ألف نسمة.

يعتبر بيل غيتس ثاني أغنى شخص في العالم و منذ أن تنحى عن إدارة شركة مايكروسوفت العملاقة في عام 2006، أسس هو و زوجته ميليندا مؤسستهم الخيرية و شاركوا أيضا في العديد من المشاريع العالمية التي تسعى لتخفيض نسب الفقر و تحسين مستوى التعليم في جميع أنحاء العالم.

بيل غيتس يتبرع بـ 100 مليون دولار لمكافحة مرض الزهايمر

المصدر