“بي ام دبليو” تطلق رسمياً نظام الشحن اللاسلكي لسيارتها الهجينة طراز “530e”

لقد كنا نستخدم تقنية الشحن اللاسلكي لشحن هواتفنا الذكية وبعض الأجهزة المتصلة منذ فترة و لكن الآن أصبح بإمكاننا شحن سياراتنا بنفس التقنية.

و أعلنت شركة “بي إم دبليو” اليوم إطلاق أول منشأة شحن إستقرائي متكاملة ومدمجة مخصصة للبطاريات ذات الجهد العالي في سيارة 530e من فئة iPerformance الخاصة بها.

تعمل تقنية الشحن اللاسلكي من “بي إم دبليو” التي يفترض أنها ستكون “أبسط من إعادة التزود بالوقود من خلال محرك تقليدي”. كما أنها تعمل على غرار أنظمة الشحن اللاسلكي التي نستخدمها للهواتف المحمولة وفرشاة الأسنان الكهربائية.

و يتكون النظام من محطة شحن إستقارئي تسمى “GroundPad” و جهاز خاص يسمى “CarPad” مثبت على الجزء السفلي من السيارة. و يحدث النقل اللاسلكي عندما يتم إنشاء حقل مغناطيسي من قبل “GroundPad” ، والذي يولد التيار الكهربائي في “CarPad” ثم يقوم بشحن البطارية ذات الجهد العالي. هذا يحدث في مسافة 8 سنتيمترات تقريبا.

Screenshot_20.jpg

و يسمح نظام الشحن سعة 3.2 كيلوواط للبطاريات ذات الجهد العالي على متن سيارة “بي إم دبليو” 530e iPerformance بالشحن الكامل خلال ثلاث ساعات ونصف الساعة بكفاءة تبلغ 85 بالمائة.

و باستخدام هذه التقنية ، لم يعد السائقون بحاجة إلى توصيل السيارة الهجينة إلى مقبس الحائط. وبدلاً من ذلك ، يبدأ الشحن بمجرد إيقاف السيارة في الموضع الصحيح فوق محطة الشحن الاستقرائي ، متبوعة بدفع زر بدء التشغيل. وبمجرد أن تشحن البطارية بالكامل ، يتوقف النظام تلقائيًا.

يمكن تركيب محطة الشحن الاستقرائي “GroundPad” في مرآب أو خارجه ، وتقول شركة “بي إم دبليو” إنها ستقدم أيضًا خدمة لتثبيت محطات الشحن “GroundPad” بدءًا من ألمانيا ، ثم تتبعها بعد ذلك كل من المملكة المتحدة و الولايات المتحدة واليابان والصين.

“بي إم دبليو” تكشف عن سيارتها الكهربائية “iX3” المنافسة لتسلا موديل X

المصدر

تعليق واحد

    التعليقات معطلة.