“تسلا” تكشف عن نسخة عالية الأداء من سيارتها الكهربائية “موديل 3”

أعلن “ايلون ماسك” المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة “تسلا” عن تفاصيل حول النسخة عالية الأداء لسيارتها كهربائية موديل 3 ، بما في ذلك نسخة حصرية بأكثر من ضعف تكلفة السيارة.

و كشف “ماسك” عن نسختين جديدتين من سيارة ‘تسلا” الموديل 3 ، كلاهما بمحركات مزدوجة. و سوف تكلف نسخة performance حوالي 78 ألف دولار و ستتميز بسرعة قصوى تبلغ 250 كلم/ساعة ، و تتسارع من 0-100 في 3.5 ثانية.

و قارن “ماسك” النسخة الجديدة بسيارة “بي إم دبليو” M3 عالية الأداء ، والتي يبدأ سعرها من حوالي 67 ألف دولار. “سيارتنا أسرع بنسبة 15 ٪ … ستفوز بأي شيء في فئتها على المضمار “.

في حين ستبلغ سرعة النسخة العادية بمحركات مزدوجة 225 كلم/ ساعة ، و تتسارع من 0-100 في 4.5 ثانية ، و بزيادة 5000 دولار إلى السعر الأساسي للموديل 3 البالغ 35 ألف دولار. و هي أول سيارة سيدان ذات سعر معقول لـ “تسلا”.

سيكون نطاق السير لإصدارات الدفع الرباعي والمحركات المزدوجة هو نفسه النطاق الحالي للموديل 3 بحوالي 500 كلم لكل عملية شحن.

و أعلن “ماسك” أيضًا عن برنامج خدمة جديد ، حيث يمكن لمالكي “تسلا” أن يطلبوا خدمات متعددة لسيارتهم عبر تطبيق الهاتف.و من المتوقع ان تبدأ عملية تسليم النسخ الجديدة في يوليو .

و تعاني الشركة حاليا من تأخيرات في الإنتاج للموديل 3 وفي الأسبوع الماضي قال تقرير إن الشركة المصنعة للسيارات الكهربائية ستوقف الإنتاج مرة أخرى في وقت لاحق من هذا الصيف حيث تقوم بتحديث خط إنتاجها للوصول إلى هدفها المتمثل في صناعة 5000 سيارة في الأسبوع.

و في الأسبوع الماضي أيضا، قال محللون من بنك “جولدمان ساكس” إن “تسلا” تحتاج إلى حوالي 10.5 مليار دولار من رأس المال حتى عام 2020 من أجل تحقيق أهدافها.

هذا وقد أعلنت الشركة عن خسارة بقيمة 709.6 مليون دولار في الربع الأول من العام ، بعد أن أنفقت خلال هذه الفترة 745.3 مليون دولار.

“باناسونيك” تسعى لعقد شراكة مع “تسلا” لتصنيع البطاريات في الصين

المصدر

4 تعليقات

    التعليقات معطلة.